الأخبار

نسبة الأسئلة الاختيارية ببوكليت الثانوية تعادل سؤالا بالنظام القديم

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون طبقا للمواصفات التى وضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى طبقا للنظام الجديد للامتحانات المعروف بـ”البوكليت” وهو دمج الورقتين.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع ” أن الأسئلة ستكون من كتاب الوزارة وتشمل جميع جزئيات المنهج، موضحا أن عدد الأسئلة لن يكون كثيرا.
وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة على هامش اجتماعه الأول مع أعضاء اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة إلى أن الأسئلة الاختيارية ستكون من بين النقاط فى الامتحانات، موضحا: “لو أن عدد الأسئلة 45 سؤالا فى مادة معينة فسوف تكون النقاط الاختيارية من جملة الـ45 نقطة ولن يتم زيادة عدد الأسئلة والنقاط لترك بعضها كجزئيات اختيارية للطالب”.
وأوضح رئيس قطاع التعليم العام شكل الأسئلة الاختيارية فى البوكليت، قائلا: “نسبة الأسئلة الاختيارية سيكون مساويا لما كانت عليه فى النظام القديم، خلال السنوات السابقة حيث كانت ورقة الأسئلة تحتوى على 5 أسئلة للإجابة على 4 فقط وفى نظام البوكليت ستكون على غرار ذلك أى بما يعادل سؤالا داخل الامتحان”.
وأكد رئيس القطاع أن السؤال الاختياري يأتى باجابة الطالب على نقطة من اثنين أو من ثلاثة ولن تكون منعزلة فى أخر كراسة الامتحان أو مكان معين أو جزئية معينة فى الكتاب.
ولفت رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه سيتم عقد لقاء مع أعضاء اللجان الفنية لواضعى الامتحانات الاسبوع المقبل بعد نزول البوكليت الثالث للامتحانات بالشكل الجديد له بعد إضافة الأسئلة الاختيارية لتحديد عدد الأسئلة فى كل مادة على حدة، قائلا: “لن نغالى فى كمية وعدد الأسئلة فى الامتحانات”.
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى