أخبار مصر

السفارة الأمريكية تهنئ مصر

 

 

هنأت السفارة الأمريكية في القاهرة، اليوم الخميس، الحكومة المصرية على تلقيها موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على الشريحة الثالثة من تمويل صندوق النقد الدولي.

وفي تغريدة لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قالت: السفارة الأمريكية تنضم إلى الآخرين لتهنئة حكومة مصر على تلقيها موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على الشريحة الثالثة من تمويل صندوق النقد الدولي.

US Embassy Cairo

@USEmbassyCairo

The U.S. Embassy joins others in congratulating the Government of Egypt for receiving IMF Executive Board approval of the third tranche of IMF funding. https://twitter.com/EgyptEmbassyUSA/status/943180177441480704 

وأكد صندوق النقد الدولى، أن المجلس التنفيذى للصندوق أنعقد، الأربعاء، وأجرى المراجعة الثانية لبرنامج مصر الاقتصادى، ما يتيح صرف الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولى، بقيمة 2.03 مليار دولار، ليصل إجمالى المبالغ المنصرفة، والتى تمت الموافقة عليها إلى 6.08 مليار دولار.

وكان الصندوق قد وافق على المراجعة الأولى التى تمت بعد التحقق من البرنامج الاقتصادى لمصر، ووافق صرف الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى لمصر بقيمة 1.2 مليار دولار، وذلك ضمن تمويل قيمته 12 مليار دولار على 3 سنوات، وسط إشادة بالإصلاحات التى نفذتها الحكومة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى