منوعات

تعرف على قائمة الأُثرياء العرب لعام 2017

 

كشفت مجلة فوربس عن قائمتها السنوية لأثرياء العالم للعام 2017. وبحسب المجلة فإن إجمالي صافي ثروة أغنياء العالم قد ارتفع إلى 7.7 تريليون دولار خلال العام الماضي، وزاد عدد المليارديرات من 1810 في العام الماضي ليصل إلى 2043 ثريًا هذه السنة بنسبة زيادة قاربت الـ 13%.
وعلى المستوى العربي ضمت القائمة عشرات الأثرياء العرب، على الرغم من الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تمر بها المنطقة وهبوط أسعار النفط وارتفاع سعر صرف الدولار.
وتصدر القائمة العربية الأمير السعودي الوليد بن طلال بثروة تقدر بـ 18 مليار دولار وجاء في المركز 52 عالميًا، وقد زادت ثروته عن العام الماضي 97 مليون دولار بنسبة 0.5%.
واحتل رجال الأعمال الخليجيون صدارة القائمة، فضمن قائمة العشرة الأكثر ثراءً في العالم العربي نجد ثمانية خليجين موزعين بين السعودية والإمارات وعُمان، هم “ماجد الفطيم من الإمارات، ومحمد العمودي من السعودية، وعبدالله الغرير من الإمارات، وعبدالله الفطيم من الإمارات، وسهيل بهوان من عمان، وسلطان آل سعود من السعودية، وحسين سجواني من الإمارات، ويسعد ربراب من الجزائر، ونجيب ميقاتي من لبنان، وطه ميقاتي من لبنان، وفيصل بن قاسم آل ثاني من قطر، وصالح كامل من السعودية”.
 كما ضمت القائمة 7 أثرياء من مصر يبلغ إجمالي ثرواتهم أكثر من 18 مليار دولار، بينهم ثلاث من آل ساويرس، ومحمد منصور.

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى