الأخبار

4 هدايا من “السيسي” لـ “المرأة المصرية” في عيدها

 

 

خلال كلمته في احتفالية المرأة المصرية، اتخذ الرئيس عبد الفتاح السيسي، العديد من القرارات، التي تأتي بمثابة الهدايا للمرأة في عيدها.
وأقيمت احتفالية المرأة المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة الرئيس السيسي وحضور قرينته، ورئيس الوزراء، ولفيف من الحضور.
وفي السطور التالية ترصد “الفجر” قرارت الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية المرأة المصرية.
استراتيجية 2030
قرر الرئيس خلال كلمته باحتفالية المرأة المصرية، تكليف الحكومة وكافة أجهزة الدولة والمجلس القومى للمرأة باعتبار استراتيجية تمكين المرأة 2030 هى وثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة فى هذه الاستراتيجية.
مبادرة قومية 
وكلف الرئيس وزارة التضامن الاجتماعى بالتسيق مع كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة، لإطلاق مبادرة قومية للمشروعات متناهية الصغر، تمول من صندوق “تحيا مصر” ومن خلال بنك ناصر الاجتماعى لتحقق تمكينا اقتصاديا للمرأة المعيلة والفئات الأكثر احتياجا، على أن يتم تخصيص مبلغ 250 مليون جنيه لصالح هذه المبادرة.
دعم الأسر المعيلة 
وأضاف السيسي، أن وزارة التضامن الاجتماعى كلفت بدعم أسر المرأة المعيلة والأسر الأكثر احتياجا من خلال برامج دعم ميسره يقدمها بنك ناصر الاجتماعى بقيمة 50 مليون جنيه، وذلك لإتاحة البنية التحتية التى تيسر على المرأة حياتها اليومية فى القرى الأكثر احتياجا.
خدمات الطفولة المبكرة
كما كلف الرئيس الحكومة بإتاحة مبلغ 250 مليون جنيه لتقوم وزارة التضامن الاجتماعى لتوفير خدمات الطفولة المبكرة، بما يسمح للأم المصرية بالخروج للعمل والمساهمة فى بناء الدولة مع الاستمرار فى التوسع فى برامج التغذية المدرسية.

 

 

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى