الأخبار

العثور على مستندات تثبت تورط تركيا في علاقات مشبوهة مع “داعش ليبيا”

كشف العقيد الركن خالد البرعصي، أحد مقاتلي سلاح الصاعقة الليبي، أن قوات الجيش التي نفذت عملية تحرير غرب بني غازي من عناصر التنظيمات المسلحة، عثرت علي مبالغ مالية كبيرة من العملات التركية ومستندات ومخاطبات تثبت تورط دولة تركيا في علاقات مشبوة مع الجماعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية في ليبيا.
وأضاف البرعصي في تصريح خاص لـ “البوابة نيوز” أن الجيش الوطني الليبي تمكن من تحرير مدينة بني غازي، واستطاع السيطرة علي أخر معاقل تنظيم داعش والتنظيمات المسلحة المتعاونة معه وتصفية ما يزيد عن 40 عنصر مسلح وإصابة 6 أخرين تم نقلهم الي نقطة طبية تابعة للاستخبارات الليبية حتي يتم استجوابهم والتحقيق معهم، مضيفًا أنه تم تسليم تلك الوثائق للاستخبارات لتحليل مضمونها وكشف أبعاد تلك العلاقة المشبوهة.
فيما نفي العميد محمود فرج القائد بسلاح الجو الليبي، ما تردد عن مصرع جميع أفراد طاقم المقاتلة الجوية الليبية التي تم استهدافها بصاروخ حراري، مشيرًا إلى أن جميع أفراد طاقم المقاتلة بخير وتمكنوا من النجاه عن طريق القفز.
وأشار إلى أن تنظيم داعش الإرهابي تمكن من إطلاق صاروخ حراري على المقاتلة التابعة لسلاح الجو الليبي وذلك أثناء تحليقها فوق محور سوق الحوت ورغم إصابة الصاروخ للمقاتلة إصابة مباشرة إلا أن طاقمها تمكن من النجاة.
البوابة نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى