الأخبار

الإنتاج الحربى تحل أزمة «الصناعات اليدوية»

اتفقت غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات مع وزارة الإنتاج الحربى على تقديم المواصفات ونوعية الآلات والمعدات الخاصة بورش الحرف اليدوية اللازمة للتصنيع وتحسين الإنتاج، وفقا لتكنولوجيات عالية الجودة للبدء فى تصنيعها بمصانع الإنتاج الحربى.

وأكد مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، أبدى استجابته لطلب الغرفة، للتغلب على مشكله ارتفاع التكلفة الاستيرادية لتلك الآلات.

وأضاف عمران، فى بيان صحفى للغرفة، اليوم السبت، أن الغرفة تطرقت إلى المشكلات التى تعوق تنمية وتطوير قطاع الحرف اليدوية فى السوق المحلية، خلال الاجتماع الذى نظمته جمعية شباب الأعمال بين وزير الإنتاج الحربى والغرفة بحضور محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، ورودينا فريد زهران، المدير التنفيذى لغرفة صناعة الحرف اليدوية، لافتا إلى أن الاجتماع شهد استجابة سريعة من قبل الوزير.

وأشاد محمد السويدى بما تقوم به الغرفة من حصر الورش الصناعية، التى تعمل تحت مظلة القطاع غير الرسمى ومحاولة حل مشاكلها واتخاذ التدابير اللازمة، لتكون بالاقتصاد الرسمى للمساهمة فى الناتج القومى.

ونوه رئيس الغرفة بأن من الصعوبات التى تواجه قطاع الحرف اليدوية ارتفاع التكلفة الاستيرادية للآلات والمعدات اللازمة للتصنيع والتى ترغب الغرف فى استيرادها بهدف زيادة الانتاج وتحسين جودته، إضافة إلى تحقيق ميزة تنافسية للمنتج المصرى محليا وعالميا من خلال خلق تصميمات جديدة للمنتجات المختلفة.

ولفت إلى أن عدم تطوير القطاع أدى إلى هروب العمالة الماهرة منه إضافة إلى تهديد بعض القطاعات العاملة تحت مظلة الحرف اليدوية بالانقراض، وهو ما تعمل الغرفة حاليا لمنع ذلك.

وأشار إلى أنه تم تقديم المواصفات ونوعية الآلات والمعدات المطلوبة لوزير الإنتاج الحربى، والخاصة بقطاع الحلى والأحجار والخزف، لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع مجددا مع الوزارة لمناقشة بدء تنفيذ تصنيع تلك النوعية من الآلات.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى