الأخبار

اليوم.. الأعلى للصحافة يختار رؤساء مجالس الإدارات

 

77

يشهد المجلس الأعلى للصحافة حالة من الاضطراب والقلق بين أعضائه بسسب الخلافات، على اختيار التغييرات الصحفية لروساء مجالس الإدارات المؤسسات القومية التى سيتم التصويت عليها ظهر اليوم بمركز إعداد القادة.

حيث شهد أمس اضطرابا فى تصريحات أعضاء المجلس، حيث أكد بعضهم بأنهم لم يتلقوا أى اتصالات بخصوص اجتماع اليوم الذى أعلن عنه الدكتور عماد مكاوى وكيل المجلس، متقوقعين أن سكرتارية المجلس ستقوم بالاتصال بهم صباح اليوم قبل انعقاد الاجتماع للمشاركة فى عملية التصويت على الأسماء التى استقرت عليها اللجنة السباعية المشكلة من أعضاء المجلس.

كما أكد بعضهم أنهم تلقوا ضغوطا من زملائهم بالصحف القومية مطالبين بترشيحهم ضمن القوائم التى سيتم التصويت عليها، والتى تسببت فى خلافات حادة بين أعضاء المجلس، وجاءت تسريبات بعض الأسماء أمس لتحدث أزمة كبيرة بين الجماعة الصحفية.

من جانب آخر استقرت اللجنة على اختيار ٣ روساء مجالس الإدارات المؤسسات القومية ،بينما سيتم التصويت على باقى المؤسسات.

ويجتمع المجلس الأعلى للصحافة، ظهر اليوم بمركز إعداد القادة لإقرار التغييرات الصحفية المنتظرة، وذلك بعد أشهر طويلة من الانتظار.

ويشهد هذا الاجتماع اختيار رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية جميعا بالإضافة إلى منصب رئيس تحرير جريدة الأهرام، وذلك بسبب الصراعات الدائرة بين الصحفيين هناك، والتى آتى آخرها بتهديد المجلس الأعلى للصحافة بسرعة التغييرات الصحفية فى أول اجتماع لها، بينما لم ينتهِ أيضاً أعضاء المجلس من وضع المعايير النهائية لاختيار رؤساء التحرير بسبب الخلاف عليها.

وخلال الاجتماعات المتعددة للجنة المصغرة للمجلس على مدار الأسابيع الماضية لم يتمكن الأعضاء من التوافق على أسماء بعينها لتولي مناصبها خاصة في مؤسستي الأهرام والأخبار ومن ثم سيلجأ الأعضاء إلى آلية التصويت لإقرار هذه الأسماء.

وآلية التصويت ستكون بأن تحسم النتيجة للاسم الذي يحصل على 50%+1 من أصوات الأعضاء الأربعة عشرة، وفي حال لم يحصل أي منهم على هذه النسبة سيعاد التصويت مرة أخرى، ولكن على أعلى اسمين فقط من حيث عدد الأصوات.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى