الأخبار

«محلب» أضاف للمنصب

 

19

قال المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، إن كل مسؤول بالوظيفة العامة له إيجابيات وسلبيات، مضيفا: «لا يجب إلقاء التراب على المسؤول بسبب رؤية القيادة السياسية في تغييره».

وأضاف «منصور» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساءً» الذي يعرض على شاشة «دريم 2»، السبت، أن جميع المواطنين يتحدثون الآن عن إنجازات رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال، المهندس إبراهيم محلب، متابعا: «محلب أضاف لمنصب رئيس الوزراء في مصر إضافة كبيرة.. كان لا يهدأ، وفي كل مكان تراه».

وكشف أنه رغم أداء الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء الأسبق، الذي وصفه بـ«الجيد» إلا أن الانتقادات والهجوم عليه كان كبيرا جدا، ووقتها لم يكن شخص بإمكانه تحمل المسؤولية في تلك المرحلة الصعبة سوى «محلب»، وفقا لقوله.

وتابع: «يجب أن نشكر كل من تقدم لتحمل المسئولية في هذا الظرف الصعب، وأرجو أن نتخلص من تلك العادة الفرعونية التي تتمثل في هدم كل فرعون ما فعله الفرعون السابق له»، حسب تعبيره.

وأكد رئيس الجمهورية السابق، أن المنصب لم يعد مغنما كما يعتقد البعض، مستطردا: «لم أهنئ أي وزير على توليه المنصب بل أقول لهم كان الله في عونكم.. مطلوب الآن من كل وزير أن يتفرغ بشكل تام ويقدم كل ما عنده إلى الوطن».

وفيما يخص ملف الفساد، قال المستشار عدلي منصور إن هناك مجموعة من المسؤولين تستهويهم فكرة الفساد، ولا يهمهم سوى تحقيق مصلحتهم الشخصية حتى ولو جاءت على حساب مصلحة الوطن، حسبما قال.

وأكمل: «على الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يضرب بكل قوة الرؤوس الفاسدة ولا يخشى في قول الحق لومة لائم»، وفقا لتعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول السابق، بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد أن قبل الرئيس استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب، والتي تقدم بها صباح السبت.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى