منوعات

الليثي: لم أتوقع انتشار فيديو “سائق التوكتوك”..

 

 

 

الوطن | الليثي: لم أتوقع انتشار فيديو “سائق التوكتوك”.. والهجوم عليه “صيد في الماء العكر”

قال الإعلامي عمرو الليثي مقدم برنامج “واحد من الناس”، المذاع على فضائية “الحياة”، إنه لم يتوقع أن يثير فيديو “سائق التوك توك”، كل هذه الضجة، موضحا أنه لت يجد تفسيرا لانتشار الفيديو بهذه الطريقة.

وأضاف الليثي، لـ”الوطن”: “الفيديو كان جزءًا ضمن فقرة عن شكاوى المواطنين، اعتدنا تقديمها منذ 9 سنوات في البرنامج، وأصورها بنفسي في الأسواق الشعبية دون ترتيب مسبق. في هذه المرة نزلنا لسوق الستين بمدينة أكتوبر، والحقيقة أن سقف الكلام في هذه الفقرة لم يتغير، سواء في تلك المرة أو قبل ذلك، الكلام متشابه وتكاد تكون نفس المشكلات المتعلقة بالغلاء أو تدهور مستوى الخدمات الصحية أو التعليمية، وأحيانا يتحدث البعض عن مشاكل خاصة، وهذه الفقرة مدتها 24 دقيقة”.

الليثي: سائق التوكتوك نموذجا مصريا أصيلا.. وسنتخذ إجراءات قانونية ضد المشككين في برنامجي

وتابع مقدم “واحد من الناس”: “الفقرة تحدث فيها سائق التوك توك لمدة 3 دقائق فقط، في حين تحدث 4 آخرين في مشكلات أخرى كثيرة في هذا الإطار، ولم ينتبه أحد لهم، وهذا في تقديري لا يضر الحكومة في شيء، بل ينقل مشكلات وأوجاع الناس للحكومة لحلها”.

وعلق الليثي، على ما ردده البعض بشأن فبركة الفيديو، قائلا: “هناك حالة من التربص، وتعجبت من اختصار الأمر كله في ميول عمرو الليثي وسائق التوك توك السياسية، وتناسى البعض أنني إعلامي أعمل في برنامج اجتماعي، وحاولوا إلصاق الأكاذيب بي لتشويه صورتي، وألصقوا اتهامات سياسية بسائق التوك توك، الذي أعتبره نموذجا مصريا أصيلا لديه مشكلات يعرضها، وهذا أمر غير مقبول من بعض المغرضين، بخاصة وأن اختيارنا لضيوف الفقرة يتم بشكل عشوائي، ولا نتوقف أمام ديانة أو موقف سياسي لأي منهم”.

ولفت الإعلامي، إلى أنه طلب من محاميه الخاص، اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يشكك في برنامج “واحد من الناس” دون استثناء، لافتا إلى أنه يعتبر ذلك اصطيادا في الماء العكر، وتصفية حسابات من بعض من يختلف معهم.

الليثي: عدم إذاعة حلقة أمس من “واحد من الناس” لا علاقة لها بالفيديو.. وهناك من يتربص بي

وأشاد الليثي، بموقف المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، قائلا: “اتصل بي مستشار رئيس الوزراء السياسي، وأشار إلى اهتمامه بهذا الرجل، ورغبة الحكومة في مساعدته وتوضيح الأمر له، وهذه ليست المرة الأولى التي يتواصل فيها رئيس الوزراء معي بشأن فقرة في البرنامج”.

وبشأن سبب عدم إذاعة حلقة الخميس من البرنامج، قال الليثي إن الأمر “مصادفة”، وتزامن مع موعد الإجازة السنوية له، ما دفع البعض للاعتقاد أن الأمر له علاقة بأزمة فيديو سائق التوك توك.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى