اخبار عالمية

الخميس.. مؤتمر صحفي لإعلان برنامج زيارة بابا الفاتيكان لمصر

 

 

تعقد اللجنة التنسيقية لزيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى مصر، مؤتمرًا صحفيًا يوم الخميس القادم، ببطريركية الأقباط الكاثوليك في كوبري القبة، للإعلان عن تفاصيل الزيارة كاملة.

وقال الأب رفيق جريش، مدير المكتب الصحفي للكنيسة الكاثوليكية في مصر، إن المؤتمر سيعلن كافة تفاصيل الزيارة واللقاءات المرتقبة للبابا.

وعلم “مصراوي” من مصدر كنسي قريب الصلة من لجنة تنظيم زيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى مصر، أن النقاشات التي أجرتها جهات سيادية خلال الساعات الماضية حول اختيار مكان صلاة البابا العامة قد أسفرت عن الاستقرار على استاد القاهرة بشكل شبه نهائي، حيث تسع صالته المغطاه نحو 13 ألف مقعد.

وأكد المصدر الكنسي – طالبًا عدم نشر اسمه لأنه غير مخول له الحديث مع الإعلام – أن وفدًا من الفاتيكان سيصل مصر خلال الأسبوع القادم للإعلان عن برنامج زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر والمقررة 28 و29 أبريل.

وتعد زيارة بابا الفاتيكان هي الثانية لبابا من باباوات روما لمصر، بعد زيارة البابا المتنيح يوحنا بولس الثاني إلى مصر في 2000.

ويزور بابا الفاتيكان مصر تلبية لدعوة رئيس الجمهورية،عبد الفتاح السيسي، وشيخ الأزهر، أحمد الطيب، وبطريرك الكنيسة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، وأساقفة الكنيسة الكاثوليكية.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى