الأخبار

«الداخلية» تلاحق التجار الجشعين..

 

 

أكد اللواء ياسر صابر مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، استمرار الحملات التموينية لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار على مستوى الجمهورية.

وأضاف مدير شرطة التموين لـ”الشروق”: أنه تم تكثيف الحملات على محال بيع الأسماك، بعد أن شهدت أسعارها ارتفاعا غير مبرراً في الفترة الأخيرة، وتحرير محاضر لغير المعلنين عن قوائم الأسعار للمواطنين.

وشنت الإدارة العامة لمباحث التموين عدة حملات تموينية مكبرة بعدد من المحافظات، لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار والحفاظ على استقرار كافة أسعار السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق، لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وأسفرت الحملات التي شنت؛ تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق خلال 24 ساعة، عن ضبط 7 قضايا مواد بترولية ضبط خلالها 50 ألف لتر بنزين وسولار قبل بيعه بالسوق السوداء، و580 إسطوانة بوتاجاز، و17 قضية أرز شعير ضبط خلالها 235 طنا، و5 أطنان سكر، و107 قضية دقيق مدعم وأقماح، و77 قضية في مجال الغش التجاري.

من جهة أخرى ضخت شركة “أمان” التابعة لوزارة الداخلية كميات من الأسماك بعدد من منافذها في محافظة القاهرة بأسعار مخفضة، مقارنة بأسعار محال الأسماك، للتصدي لجشع التجار الذين يعملون على رفع الأسعار الغذائية بصورة غير مبررة لجمع مزيد من المال.

ومن المقرر أن تتوسع شركة “أمان” في طرح كميات أكبر من الأسماك في منافذ أخرى على مستوى الجمهورية؛ محققة الجودة في المنتج مع الالتزام بالأسعار المخفضة دون البحث عن هامش ربح، حيث تهدف في المقام الأول إلى توفير السلع للمواطن وتلبية احتياجاته وعدم تركه فريسة لطمع التجار.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى