الأخبار

المسلماني يكشف تفاصيل إنشاء “المصرية للتنمية المستدامة”

قال الكاتب الصحفي أحمد المسلماني، عضو مجلس أمناء المؤسسة المصرية للتنمية المستدامة، إن الفكرة  إنشاء المؤسسة جاءت من طرفين أساسين، الأول المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق بعد دعمه لمستشفى أبو الريش، والطرف الثاني مؤسسة البورصة المصرية، التي يوجد لديها رغبة لتنمية العمل الاجتماعي والمشاركة فيه.

وأضاف المسلماني، خلال مداخلته مع برنامج “الحياة اليوم” الذي يعرض على قناة “الحياة” أنه بسبب الرغبتين تم الاتفاق بين الرئيس عدلي منصور، والبورصة المصرية على تأسيس مؤسسة خيرية وتنموية في آن واحد، واسمها الرسمي “مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة”، ورئيسها هو عدلي منصور، ورئيس البورصة ونائبة موجودين في المؤسسة مع عدد من الشخصيات العامة منهم المهندس إبراهيم محلب، وطاهر أبو زيد.

وأشار إلى أن هناك مؤسسات خيرية كثيرة، وأن كل الجمعيات في سباق لعمل الخير، متابع أن البورصة المصرية دعمت المؤسسة ب5 ملايين جنيه كميزانية مبدئية، وأن مقر المؤسسة سيكون في القرية الذكية، وأن الجميع متطوعين ومتبرعين في المؤسسة.

وواصل المسلماني، أن المؤسسة ستعمل بشكل رئيسي على  الصحة والتعليم، وأنه بعد الإشهار الرسمي للمؤسسة سيكون التبرع بالطريقة المعتادة، مشيرا إلى أن وجود اسم كالرئيس عدلي منصور يعطي المؤسسة الدعم والثقة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى