الأخبار

لابد أن يأتي السيسي إلى البرلمان

 

3

 

طالب النائب مصطفى الجندي، القيادي بائتلاف دعم مصر، الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلان رؤيته على البرلمان بلا صحافة ولا إعلام، مشددا على أن البرلمان شريكًا للرئيس.

وقال الجندي في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم الأحد، “لابد أن يأتي السيسي ويتحدث معنا، ليس لمدة ساعة ويمشي»، على حد قوله.

ودعا القيادي بائتلاف دعم مصر السيسي لعرض رؤيته المستقبلية والخطط الممتدة لـ20 أو 30 عامًا على البرلمان، مضيفا: “97٪‏ من النواب نجحوا في الانتخابات بعد لتعهدهم بدعم السيسي، ولكي ندعمه لابد أن نعرف رؤيته”.

وأضاف الجندي، “السيسي يعمل على محورين أحدهما تنمية بعد ثورة، والآخر حرب حقيقية في العالم تجيش لها الأساطين وتحدث تحالفات عالمية”، متابعا “أريده أن يأتي بلا صحافة ولا إعلام ويعرض علينا رؤية استراتيجية.. نحن شركاءه”.

وبشأن تزايد تجاوزات الشرطة في الفترة الأخيرة، قال الجندي: “لابد أن نعترف أننا لا نملك شيء، لا تعليم ولا صحة، والشرطة جبناها من السماء للأرض في 25 يناير، ثم رفعناها من الأرض للسماء”.

وأضاف، “رجال الشرطة بني آدمين، وفي أي بلد في العالم لابد أن يمر الشرطي باختبارات نفسية، لأنه يمر بأشياء تؤثر على نفسيته، ويضطر أن يقتل في بعض المواقف، وهذا لابد من تطيبقه في مصر”، وتابع: “لابد أن نعترف أننا في حاجة لإعادة بناء الشرطة الحديثة مع الدولة الحديثة الديمقراطية التي تحدث عنها الرئيس”.

وحدد النائب البرلماني عدد من الخطوات التي من شأنها الحد من جرائم وتجاوزات الشرطة، مشيرا إلى أهمية احترام سيادة القانون التي تتمثل في «لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها»، هذه القاعدة تطبق على الكبير والصغير وتراعى العدالة الناجزة.

وأوضح الجندي، أن أحد جوانب الأزمة في اختيار الوزير، وقال: “الوزير يجب أن يكون سياسيًا وليس مهنيًا، والمهنية لوكيل أول الوزارة والبيروقراطية التي تعمل معه، لكن الوزير لابد أن يكون سياسيًا”.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى