الأخبار

مقاتلات حربية روسية تشن 10 غارات على الحدود السورية التركية

أعلنت مصادر ميدانية في سوريا أن مقاتلات حربية روسية شنت 10 غارات جوية على الحدود السورية التركية.

وقالت المصادر لقناة سكاي نيوز بالعربية اليوم الأحد إن الغارات استهدفت محيط منطقة بابسقا ومقرا لجيش الإسلام بالقرب من الحدود التركية.

من ناحية أخرى، اندلعت اشتباكات بين تنظيم داعش وفصائل المعارضة والجيش السوري الحر في محيط منطقة المحسا بريف دمشق في محاولة من مقاتلي الفصائل السيطرة عليها وطرد تنظيم داعش من المنطقة.

وقالت مصادر عسكرية معارضة إن فصائل المعارضة اقتربت من فك الحصار على منطقة القلمون الشرقي الذي يحاصره تنظيم داعش وقوات الحكومة السورية منذ عامين.

وفي سياق متصل بتطورات الأوضاع، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ( معارضة)، ومقره لندن، مقتل 13 عنصرا من مسلحي تنظيم داعش خلال قصف مكثف من طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على مدينة الطبقة في محافظة الرقة.

وأضاف المرصد ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) اليوم الأحد ـ أن الاشتباكات مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها الولايات المتحدة، وتنظيم داعش في محيط مطار الطبقة العسكري إثر هجوم عنيف من مسلحي التنظيم بالتزامن مع محاولة قوات سوريا الديمقراطية السيطرة قرية الصفصافة بالرقة.

وتعد مدينة الصفصافة التي يتحصن بها التنظيم المنفذ الأخير له من مدينة الطبقة نحو بقية المناطق الخاضعة له في الرقة وريفها بعدما حاصرت قوات سوريا الديمقراطية الطبقة من ثلاث جهات إثر سيطرتها على المدخل الشمالي لسد الفرات ومطار الطبقة العسكري.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى