الأخبار

هاشتاج #تيران_وصنافير_مصرية يتصدر تويتر للرد على نشطاء السعودية

دشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاج #تيران_وصنافير_مصرية، للرد على بعض النشطاء السعوديين الذين قاموا بتدشين هاشتاج يزعم تبعية الجزيرتين للسيادة السعودية.

وتصدر الهاشتاج المصري مؤشرات موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” خلال ساعات من تدشينه، مرفوقًا بتعليقات معبرة عن تمسك مستخدمي الموقع بمصرية الجزيرتين.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الأحد، بقبول دعوى التنفيذ الموضوعي المقامة من المحامي أشرف فرحات؛ لإسقاط مسببات حكم دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، وكذا انعدام حكم القضاء الإداري الذي ألغى اتفاقية تعيين الحدود مع السعودية، وتنفيذ حكم “الأمور المستعجلة” الذي قضى بسريان الاتفاقية.

واختصمت الدعوى رقم ١٨٢ كلًا من رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، ووزيري الدفاع والداخلية، ورئيس هيئة قضايا الدولة، وخالد على، وعلي أيوب المحاميين بصفتيهما صاحبي الدعوى الصادر فيها حكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

وطالبت الدعوى بضرورة الحكم بصيغة تنفيذية موضوعية بإسقاط مسببات الحكم رقم ٧٤٢٣٦ الصادر عن دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، وانعدام وجود الحكم في الدعوى الصادرة عن محكمة القضاء الإداري، والتي قضت بوقف سريان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، واعتبار ذلك الحكم كأن لم يكن، والاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر عن محكمة مستأنف الأمور المستعجلة والقاضي بسريان الاتفاقية ونقل تبعية الجزيرتين إلى السعودية.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى