الأخبار

بدء تطوير قلعة قايتباى قريبًا

أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بدء مشروع لتطوير قلعة قايتباى والمنطقة المحيطة بها والتى تتضمن وضع حد آمن حول أسوار القلعة ورصف الشوارع المحيطة بها ودهان الأرصفة، تمهيدا للترويج للمنطقة من خلال رحلات اليوم الواحد والرحلات السياحية.

وكشف المحافظ عن الاتفاق مع وزارة الآثار لتحديد وتمهيد المسار المقترح لعمل مدخل بديل لمقابر كوم الشقافة، لافتًا إلى بدء حى غرب فى عمل رفع مساحى للمنطقة وتجهيز وتطوير دورات المياه بمقابر كوم الدكة وتطوير ورصف الشوارع المؤدية إليها.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، مع وفد من أعضاء لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس الشعب، لمناقشة المشكلات التى تواجه المناطق الأثرية والسياحية فى الاسكندرية، وذلك بحضور اللواء محمد لطفى قائد المنطقة الشمالية العسكرية.

وشدد سلطان على وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية والمسؤولين على المناطق الأثرية للبدء فى عرض القطع الآثرية الثقيلة وذات الحجم الكبير بالمتحف البحرى وسرعة فتحه للجمهور خلال موسم الصيف، مشيرًا إلى أن الإسكندرية تستحق أن تكون فى مصاف المدن السياحة العالمية.

وأكد المحافظ على ضرورة تكثيف الترويج والتسويق للمناطق الأثرية بالمدينة من خلال الكتيبات التابعة والصادرة من وزارة السياحة للمواقع والمناطق السياحية لتقديم الخدمات اللازمة للسياح.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى