الأخبار

«المجلس العسكري» يخطط لـ«حريق القاهرة الثاني»

untitled-1_copy

 

اتهم  الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، قيادات «المجلس العسكري»،  بأنهم يخططون لـ«حريق القاهرة الثاني»، كما خطط زعيمهم للحريق اﻷول في 26 يناير 1952 وحكموا بسببه مصر 60 سنة، بحسب قوله.

 

وأضاف في صفحته على «فيس بوك»: «أيديهم ملطخة بدماء الركع السجود والنساء والشباب واﻷطفال، فلا يستبعد عليهم أن يحرقوا المنشآت العامة والممتلكات الخاصة، بل ﻻ نستبعد عليهم أن يستهدفوا بعضا منهم ليتخلصوا من الذين قد تستيقظ ضمائرهم ليكشفوا المؤامرة»، بحسب قوله.

 

وتابع: «التاريخ ﻻ يعيد نفسه أيها الغافلون والمغفلون، والزعامة ﻻ يتم صنعها فى أروقة المخابرات، وﻻ بالمذابح والحرائق، واعتصاماتنا سلمية، ومظاهراتنا سلمية، ومسيراتنا سلمية، ونحن الذين يتم اﻻعتداء علينا ونقتل وتحرق مقارنا»، بحسب قوله.

ووجه خطابه للشعب المصري قائلا: «أفيقوا أيها الناس وتوبوا إلى الله أيها السياسيون فقد استيقظتم على انقلاب فاشي دموي عسكري استخدمكم أسوأ استخدام لتحقيق مطامع شخصية لنيرون مصري شاركتم في صنعه»، بحسب قوله.

 

وأوضح «العريان» أن «الشعب بسلميته سينتصر وتعلو إرادته، واﻻنقلاب سينهزم ويندحر، والدم سيهزم السيف كما كان دائما، في (يوم الفرقان)، وقال تعالى: (ليحق الحق ويبطل الباطل ولو كره المجرمون)»، بحسب قوله.

 

وأوضح: «الليلة قد تكون ليلة القدر، نتوجه إلى الله بدعاء خالص أن يحمى مصر من شرور اﻻنقلابيين، وأن يردهم على أعقابهم خائبين خاسرين مدحورين، وأن يحرس مصر من كل مكروه، وأن تبقى أمنا وأمانا سلما وسلاما لكل المصريين، آمين»، بحسب قوله.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى