اخبار عربية

«ايجيترانس» تعتزم المساهمة في مشروع تصدير الكهرباء

 

 

أعلنت الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة (ايجيترانس)، المتخصصة في خدمات النقل المتكامل واللوجستيات، عن ارتفاع صافي أرباحها بعد الضرائب بنسبة 488% في 2016 لتسجل 58.7 مليون جنيه.

وقالت عبير لهيطة رئيس مجلس إدارة الشركة، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إنه رغم الضغوط التضخمية الناتجة عن تعويم الجنيه والتي أثرت على عمليات الشركة التشغيلية، حققت «ايجيترانس» نموا في حجم أعمالها وإيراداتها التي بلغت 215.5 مليون جنيه بزيادة نسبتها 63.6% مقارنة بالعام 2015.

وتابعت أن قطاع النقل والخدمات اللوجستية شهد نموًا أقل من المتوقع في الطلب على خدمات نقل البضائع، خاصة خلال النصف الأول من العام. وقد أدى ذلك لتراجع ملحوظ في معدلات الشحن، و سلسلة من الاندماجات والتعثرات الشديدة فى الخطوط الملاحية العالمية للحاويات.

“العامل الرئيسي الذي أدى لتحقيق إيراداتنا غير المسبوقة هو مشاركة ايجيترانس في عدد من المشروعات العملاقة التي نفذتها الدولة في مجال اقامة وانشاء محطات الكهرباء سواء التقليدية أو الرياح، مما ساهم في تقليل أثر انكماش الطلب على النقل والخدمات اللوجستية”، أضافت لهيطة.

وبحسب رئيسة مجلس إدارة الشركة، فإن 40%من إيرادات الشركة بالعملة الصعبة وأيضا ميزانيتها بالدولار ، موضحة أن هناك قرارات حكومية أثرت بالسلب على أنشطة الشركة كضريبة القيمة المضافة ومعوقات الاستيراد.

من جهته، قال خالد حسين مدير عام الشركة لـ(الشروق) إن “ايجيترانس” ستشارك في إنشاء محطة جنوب حلوان مع الجانب الياباني الذي يعمل على تنفيذ المحطة، وكذلك بعض المشروعات الجديدة مع وزارة الكهرباء والتي تستهدف توزيع الطاقة على محافظات مصر، وتصدير الباقي إلى السعودية و الأردن و سوريا خلال العام الجاري والقادم.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى