منوعات

بالصور.. فصل معلمين حول العالم

 

في الوقت الذي يدعي بعض معلمي وأساتذة الوطن العربي بأن التعبير عن آرائهم المخالفة لقيم المجتمع على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي حرية، تفصل مدارس وجامعات أوروبا وأمريكا العاملين بها بسبب صورة، أو فيديو أو كلمة قد يراها طلابهم المتابعين لهم على الإنترنت.

1. صورة فيس بوك
أوقفت مدرسة ثانوية في المملكة المتحدة البريطانية معلمة عن العمل بسبب صورة نشرتها على حسابها بموقع “فيس بوك” تجلس فيها مرتدية فستانا قصيرا

ودافعت المعلمة “ليديا فيرجسون”، أم لثلاثة أبناء، عن الصورة بعدما اعترض طلاب مدرسة “نيو بورت باجنيل” عن وصفها من قبل موظفي المدرسة بـ “المستفزة”.
وأطلق الطلاب مدونة باسم “أعيدوا المعلمة فيرجسون”.

2. عنصرية أستاذة
أعلنت أستاذة العلوم السياسية في جامعة فاندربيلت الأمريكية “كارول سوين” تقاعدها عن العمل في أغسطس المقبل، بعدما أطلق الطلاب عريضة لوقفها إثر منشوراتها العنصرية عن الإسلام وحياة السود على حسابها بموقع “فيس بوك”.

3. محاضر نيجيري
علقت جامعة ولاية كادونا النيجيرية المحاضر “جون دانفولاني” عن العمل بسبب تعليق كتبه على منشور في “فيس بوك” اعتبرته يدعو للكراهية.

وكان “جون”، أثار الجدل في ديسمبر الماضي بسبب انتقاد مؤيدي الحزب الحاكم والرئيس محمدو بوهاري، كما سخر من عدد كبير من طلاب مدرسة في الشمال.

4. تعليقات جنسية
علقت جامعة هارفارد الأمريكية عمل فريق كرة القدم الرجالي بأكمله، العام الماضي، بسبب تعليقاته الجنسية حول الفريق النسائي.

ووصف رئيس الجامعة “درو فاوست” سلوك الفريق بالمروع.

5. صور عارية
أوقفت مدرسة سينسيناتي في ولاية “أوهايو” الأمريكية معلمة عن العمل بعدما انتشرت صور عارية لها على الإنترنت وموقع إباحي. وقدمت المعلمة بعد ذلك استقالتها، كما قدمت بلاغًا في الشرطة عن سرقة هافتها لتبرير عدم مسؤوليتها عن نشر الصور.

6. تدخين سجائر
بسبب صورة نشرتها معلمة رياضيات مبتدئة تدعى “كارلي ماكيني” على حسابها بموقع “تويتر” للتدوينات القصيرة وهى تدخن السجائر وترتدي ملابس مثيرة، فصلتها مدرسة “شيري كريك” الأمريكية.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى