الأخبار

«ترامب»: لا يمكن التسامح مع الأعمال «البشعة» لنظام «الأسد»

أدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها بلدة خان شيخون بريف إدلب في سوريا خلال اليومين الماضيين، قائلًا: «لا يمكن أن نتسامح مع الأعمال البشعة والمروعة التي يرتكبها نظام الرئيس السوري، بشار الأسد».
وأوضح خلال مؤتمر صحفي مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأربعاء، أن الولايات المتحدة تحرص على تطوير علاقتها بالأردن وتراها شريكًا هامًا لها، مضيفًا: «نريد دعم الأردن لنا».
وأكد أنه تناقش مع العاهل الأردني حول أهمية وجود خطة لمواجهة التظيم الإرهابي «داعش»، متابعًا: «نؤكد على أهمية الدور الذي يلعبه الأردن لاستضافة اللاجئين السوريين، وحمايتهم من الصراع في سوريا، وندعم الأردن في هذا الصدد».
كان العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، قد وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء؛ للقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لتعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن وأمريكا، ومناقشة التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.
وتعرضت بلدة خان شيخون بريف إدلب في سوريا، خلال اليومين الماضيين، لغارات جوية ألقت خلالها المروحيات براميلًا متفجرة تحوي غاز السارين، نجم عنها حدوث حالات اختناق في صفوف مدنيين بينهم نساء وأطفال.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى