الأخبار

رئيس «إفريقية النواب»: القضية الفلسطينية ستشهد انفراجة كبيرة

توقع النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، نتائجًا إيجابية كبيرة وملموسة للزيارة التاريخية والناجحة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال «الجندي» في بيان له اليوم الخميس، أصدره من واشنطن: “وضعت هذه الزيارة أسسًا جديدًا لتعامل واشنطن مع القاهرة، تقوم على التعاون الحقيقي والجاد تجاه جميع القضايا على المستوى الثنائى المصرى الأمريكي وعلى مستوى جميع القضايا التي تهم منطقة الشرق الأوسط وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية والإفريقية وغيرها”.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الإفريقية، أن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في القمة التي عقدها معه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبيت الأبيض وهي أول قمة مصرية أمريكية تتم منذ 9 سنوات وجميع قيادات ومؤسسات الدولة الأمريكية اقتنعوا برؤية مصر والرئيس السيسي بشأن جميع الملفات الساخنة داخل منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها ما يتعلق بالقضية الفلسطينية”.

وتوقع أن تشهد هذه القضية “انفراجة كبيرة” خلال الشهور القليلة المقبلة، وقال :”مصر بفضل القيادة الحكيمة والمصداقية الكبيرة التي حظي بها الرئيس خلال هذه الزيارة من جميع صناع القرار الأمريكي، وفي مقدمتهم الرئيس الأمريكي ترامب ستكون لديها القدرة على حسم ملف القضية الفلسطينية بعد توقف دام لسنوات طويلة”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى