الأخبار

رئيس المعاهد الأزهرية يُقيل 4 مديرين

175

 

قام الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، يرافقه وفد من وكيل القطاع ومستشاري المواد بقطاع المعاهد، بزيارة مفاجئة، صباح الأحد، إلى معاهد منطقة جنوب الجيزة الأزهرية، وذلك لمتابعة أعمال امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول للمرحلة الإعدادية والثانوية، إلى جانب تفقد أحوال المعاهد.

وزار الوفد، برئاسة «الأمير»، معهد أبوصير الإعدادي الثانوي التابع لتفتيش البدرشين، كما تفقد أحوال اللجان بالمعهد والاطمئنان على سير الامتحانات، ولاحظ وجود بعض السلبيات بالمعهد، بالإضافة إلى تكدس شديد للطلاب وعجز بالمدرسين في بعض التخصصات، مما أخل بانتظام بالعملية التعليمية بالمعهد.

وأصدر رئيس القطاع، قرارًا بإقالة كلاً من، مدير التعليم الثانوي، ومدير التعليم الإعدادي، ومدير التنسيق، ومدير شؤون القرآن بالمنطقة، بالإضافة إلى رئيس تفتيش البدرشين، ونقل شيخ معهد أبوصير، كما أصدر تعليمات للمنطقة بتوفير جميع المدرسين في كافة التخصصات التي تعاني عجزا بالمعهد المذكور، بالإضافة إلى إصداره قرارا بتوفير 100 مقعد فورا للمعهد، لسد عجز المقاعد، وإزالة أسباب تكدس الطلاب.

كما كلف المستشارين، رمضان محمد منصور، وعصام على قطب، من قطاع المعاهد بتولي أعمال إدارة المعهد حتي نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك لضبط سير الامتحانات، ولحين توفير البديل الأكفأ.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى