منوعات

دليلكِ.. لتجاوز علاقتك العاطفية مع زميلك في العمل

 

تعارض الكثير من الفتيات فكرة الإرتباط بزميلها في العمل وكذلك العكس بالنسبة للرجال، وربما يرجع السبب في الكثير من الأحوال إلى الرغبة في تجنب المشكلات والمواقف المحرجة التي قد تتعرضين لها إذا لم تحظ هذه العلاقة بالحظ الكافي لكي تستمر.

 

فحظر حسابه الخاص على موقع “فيسبوك”، وحذف أرقامه من على هاتفك لن يكون كافيًا لتنعمي بالراحة بعد نهاية علاقتك العاطفية بزميلك في العمل، فأولاً عليك أن تتحكمى في أعصابك وتحاولي تخطي هذه العلاقة في أسرع وقت لكي لا تؤثر مشاعر الكآبة والحزن على أدائك في العمل وخاصة إذا كان مديرك أو زميلك في المكتب المجاور.

 

وتقدم مجلة “elitedaily” البريطانية أبرز 7 نصائح لتتمتعي بالاستقرار والهدوء العاطفي الذي تحتاجينه بعد انهاء علاقتك العاطفية بزميلك في العمل.

 

1- إذا كان صديقك السابق يجلس بالمكتب المجاور لكي، حاولي أن تغيري موضعك إلى مكان آخر:

لايمكنك أن تتخطي علاقتك العاطفية بحبيبك السابق بسهولة خاصة إذا اضطررتي كل يوم لرؤيته والتعامل معه عن قرب، لذا يفضل أن تغيري موضع مكتبك أو تستبدليه مع إحدى زميلاتك.

 

2- لاتتسرعي وتعلني إنفصالكما لزملائك:

لاتتوقعي من أحد أن يقدر مشاعرك أو يحترمها خاصة وإن كنتِ أنت من أفصح عن خبر إنفصالكما، فمع الأسئلة التي ستنهال عليكِ لمعرفة الأسباب لن تحظي بالراحة أبداً قبل عدة أشهر.

 

3- حاولي تجنب أسئلة المتطفلين:

من الصعب ان تنفصلي عن أحدهما بدون ان تبدو على وجهك علامات الإنزعاج والضيق في كل مرة تحدثتي إليه، الأمر الذي سيثير المزيد من الشكوك لدى زملائك وقد يتجرأ بعضهم بسؤالك على السبب، في هذه الحالة لاتتردي بالخروج من الموقف بلباقة أو تتدعي إنهماكك في العمل.

 

4- تجنبي محاولات صديقك السابق للحديث معك فيما لايخص العمل:

بعد انتهاء علاقتك العاطفية بزميلك، فإن أفضل مايمكنك فعله للحصول على الاحترام المتبادل، هو قصر حديثكما على شئون العمل وعدم التطرق للمسائل الشخصية والشئون العائلية التي يمكنها أن تكون بمثابة المفتاح الذي قد يسمح له بإستعادة علاقتكما مجدداً.

 

5- استغلي وقت راحتك خلال العمل في الحديث مع صديقاتك ومشاركتهن تناول الغذاء:

احرصي على البقاء منشغلة او محاطة بصديقاتك خاصة أوقات الراحة لكي لايحاول صديقك السابق التقرب منك، وتبدين حزينة بينما تجلسين بمفردك تسترجعين ذكريات الماضي.

 

6- قولي “لا” للأغاني الحزينة:

مع انتهاء معظم العلاقات العاطفية، تلجأ الكثيرات لمواساة أنفسهن بالاستماع للاغاني الحزينة أو التي تحكي عن الإنفصال ونهاية العلاقات العاطفية، فمثل هذه الأغاني من شأنها ان تزيد عبوسك وكآبتك حتى أنك لن تتمكني من تجنب أسئلة “مالك” المتكررة.

 

7- تألقي بأجمل إطلالاتك بعد الإنفصال:

لاتدعي الحزن يسيطر عليكي إلى الحد الذي يجعلك تهملين أناقتك، بل احرصي على التألق بأجمل الإطلالات بداية من الملابس وحقيبة اليد والحذاء وكذلك المكياج، لكي ترسلي له معني مغزاه انك بخير بل أفضل من دونه.

 

 

 

 

 

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى