الأخبار

« البرلمان»: استدعاء وزير التعليم لسؤاله عن تخفيض سنوات الدراسة

رفض النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، تصريحات الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، بشأن تخفيض سنوات التعليم من 16 عاما إلى 7 أعوام، مشيرا إلى أن سنوات التعليم مرتبطة بمناهج وعلوم تقدم للطالب، وبالتالى فإن تخفيض سنوات الدراسة سيضغط الطالب ويقلص معارفه، قائلا: “هيطلع لنا جيل مش عارف حاجة”.

وأكد بركات، فى تصريحات لـ”صدى البلد”، أن اللجنة سوف تستدعى الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، أمام البرلمان لكي تستوضح موقفه من تخفيض سنوات التعليم من 16 عاما إلى 7 أعوام.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قال إن أهم مرحلة في الطفولة هي الابتدائية، لأنها فترة الدهشة وحب المعرفة، ولابد من مساعدة الطفل في تلك المرحلة والإجابة عن التساؤلات التي يطرحها حتى لا نقتل فيه روح الابتكار.

وأوضح شوقي، خلال استضافته ببرنامج، «كلام تاني»، الذي تقدمه الإعلامية «رشا نبيل»، على فضائية، «دريم»، أنه يجب القضاء على فكرة الإجابة النموذجية، حتى لا نقتل روح الابتكار والتفكير في التعليم، موضحا أهمية ذلك، خاصة أن الرئيس يهدف إلى بناء الشخصية من خلال المناهج التعليمية.

وقال الوزير إن المرحلة المقبلة تستهدف تعليم طلاب الابتدائية أساسيات اللغة العربية والإنجليزية والحساب فقط، حيث يعيش الطفل مرحلة الطفولة، مستنكرا طول فترة التعليم في مصر التي تصل لـ 16 سنة، متسائلا: “لماذا لا يصبح الطالب مستعدا للمواجهة بعد 7 سنوات فقط؟”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى