الأخبار

تراجع أسعار الذهب محليًا.. وارتفاع الدولار يقلص من الخسائر

m7al dahb

انخفضت أسعار الذهب بالسوق المحلية اليوم الجمعة، بالتزامن مع تراجعها عالميًا ووصولها لأدنى مستوى منذ أغسطس الماضي، وذلك بالتزامن مع مخاوف حول السياسات النقدية للبنك المركزي الأمريكي.

ووصلت أسعار المعدن النفيس عالميًا بحلول الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة، إلى متوسط يبلغ 1630.50 دولار للأوقية، مدفوعة بنتائج اجتماع المركزي الأمريكي “الاحتياطي الفيدرالي” التي أظهرت حالة من القلق حول سياسته النقدية عالية التحفيز، الأمر الذي يقلل من الإقبال على شراء الذهب واستخدامه كمخزون للقيمة.

وبلغ عيار 24 بالسوق المحلية، اليوم الجمعة، مستوى 334 جنيهًا للشراء، وعيار 21 الأكثر رواجًا في السوق المحلية لمستوى 292 جنيهًا، وعيار 18 إلى 250.25 جنيه.

وقال خبراء ذهب إن ارتفاع قيمة الدولار محليًا حد من تأثير الانخفاضات التي شهدتها الأسعار عالميًا ، مشيرين إلى وصول العملة الأمريكية، التي إلى مستويات قياسية بمصر خلال الأسبوع الماضي، بالتزامن مع تطبيق البنك المركزي المصري لعطاءات العملة الصعبة للحد من نزيف الاحتياطي النقدي.

كانت نشرة المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية الصادرة عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، قد كشفت تراجع سعر جرام الذهب عيار “21” بالأسواق المحلية خلال نوفمبر الماضي، إلى 293 جنيهًا مقابل 297.1 جنيهًا في أكتوبر، كما تراجع سعر الجرام عيار 18 لـ 251 جنيهًا مقابل 254.6 جنيه خلال الفتره المقارنه ذاتها.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى