الأخبار

حكومة حزب أردوغان «رحم مستأجر للإرهاب»

 

99

 

اعتبرت روهيصار ديميريل، نائبة حزب الحركة القومية اليميني المعارض عن مدينة «إسكيشهير»، وسط تركيا ، أن حملة الإقالات والتصفيات التي شهدها جهاز الأمن عقب الكشف عن قضية الفساد والرشاوى، في 17 ديسمبر 2013، التي طالت عددا كبيرا من مسؤولي حكومة حزب «العدالة والتنمية» الحاكم «أحدثت هزة عميقة في جهود مكافحة الإرهاب».

ونقلت وكالة أنباء «جيهان» التركية، الثلاثاء، عن ديميريل اتهامها الحكومة بـ«غض الطرف عن الإرهاب في البلاد»، حيث قالت إن تنظيم «(داعش) الإرهابي الذي يغذيه (العدالة والتنمية) بات تهديدا خطيرا على البلاد»، وأن الحكومة قامت بدور «الرحم المستأجر للإرهاب»، حسب وصفها.

وألقت اللوم على حكومة «العدالة والتنمية»، محملة إياها مسؤولية الأحداث «الإرهابية» المتصاعدة والتفجيرين اللذين وقعا، الأسبوع الماضي، في أنقرة، مضيفة أن «تنظيم (داعش) الذي تغض الحكومة الطرف عن أنشطته الإرهابية وتغذيه بات تهديدا خطيرا على البلاد».

ولفتت إلى أن تركيا توجهت إلى الانتخابات البرلمانية المبكرة، المقرر إجراؤها في الأول من نوفمبر المقبل، بسبب عدم رغبة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ، في تشكيل حكومة ائتلافية، منتقدة أردوغان والحكومة، قائلة: «نتوجه إلى انتخابات من أجل شخص واحد، وأنه لا يمكن لأي من الأحزاب الانفراد بالحكم وأنه لا مفر من ائتلاف حكومي».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى