الأخبار

قطر تجدد تأكيداتها بقدرتها على احتضان مونديال 2022

69

جددت اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022، تأكيداتها حول قدرة البلاد على استضافة المونديال صيفا أو شتاء، وذلك ردا على الجدل الدائر حاليا حول الموعد الأنسب لإقامة الحدث الكروي العالمي.

وأكدت اللجنة العليا لمونديال 2022 اليوم الجمعة، في ردها على الكثير من التوضيحات والاستفسارات التي تقدم بها عدد من وسائل الإعلام القطرية والعالمية “لقد أظهرنا منذ مرحلة ترشيح ملف قطر قدراً كبيراً من الالتزام بإثبات حقيقة قدرتنا على تطبيق تكنولوجيا التبريد في الملاعب وأماكن التدريب ومناطق المشجعين”.

وأضافت اللجنة “لقد استند ملفنا على التخطيط لإقامة كأس العالم 2022 في الصيف، وحضر مفتشو (الاتحاد الدولي لكرة القدم) الفيفا إحدى مباريات الدوري القطري في ملعب السد، واطلعوا على آلية تطبيق أنظمة التكييف التي طبقت في الملعب، كما زار فريق مفتشي الفيفا الملعب النموذجي الذي تم تشييده بتكلفة كبيرة لإثبات قدرتنا في تطبيق تكنولوجيا التبريد بطاقة متجددة”.

وتابعت اللجنة، “وفي هذا الصدد نحن نؤكد حرصنا على تقديم الحلول لإيجاد أجواء مثالية، ومريحة للاعبين والجماهير وتطوير هذه الحلول، وجعلها مستدامة بيئيا، كما اننا ماضون في تنفيذ وتطوير هذه التكنولوجيا. والتزامنا هذا يرتكز على الإرث الذي سيقدمه هذا الحدث لقطر، وللدول ذات الطبيعة المناخية المشابهة”.

واختتمت اللجنة توضيحاتها “وبخصوص وقت تنظيم كأس العالم 2022 فإننا أكدنا مراراً على اننا وضعنا في حسابات ملفنا ان نستضيف هذا الحدث في صيف عام 2022، وقد ألمحت شخصيات عالمية مختلفة إلى أنها تفضل اقامة البطولة في الشتاء ونحن في حقيقة الأمر جاهزون، وفي أتم الاستعداد لاستضافة كأس العالم في الصيف أو في الشتاء ولن يتأثر تخطيطنا في اي من الاتجاهين إذ إننا ملتزمون بتطبيق تكنولوجيات التبريد لأسباب تتصل بالإرث الذي تحدثنا عنه”.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى