منوعات

السيسى: “المحاجر يجب أن تحقق 17 مليار

 

 

 

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة لم تنجح فى تنظيم عمل المحاجر، فى ضوء التشريع المنظم لها الآن، لافتاً إلى أن القانون الذى ينظمه تم وضعه فى الخمسينيات، وتم وضع التصور فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ولكننا سننجح فى العمل عليه خلال الفترة المقبلة.
وأضاف خلال لقائه مع مجموعة من شباب مدن القناة وسيناء، فى مؤتمرهم الدورى الثالث، إنه تم التفكير فى هذا التوقيت بتغيير القانون وتعديل التعريفات، مشيراً إلى أن عدم النجاح يرجع إلى إن هناك حالة تم تشكيلها على مدى 50 سنة، وكان  مقدر أن يترتب على هذا القانون أن الدولة تحصل  نتيجة أعمال التحجير على 17 مليار جنيه، ولم يتحقق سوى مليار واحد، وهذه المنظومة التى تعمل على هذا الموضوع ليست جيدة وتحتاج ضبط أكثر من ذلك.
يشارك فى المؤتمر 1200 شاب وفتاة من محافظات القناة، ويهدف المؤتمر الدورى الثالث للشباب إلى الاستماع لآرائهم فى مواجهة التحديات واقتراح الحلول، وأطلق المؤتمر مبادرة باسم “اسأل الرئيس” للتفاعل حول القضايا الجماهيرية.
يُذكر أن محافظة الإسماعيلية تستضيف الدورة الثالثة لفعاليات مؤتمر الشباب، الذى يُعقد بشكل دورى تحت رعاية الرئيس السيسي وبحضوره، واستضافت شرم الشيخ دورته الأولى، وأسوان الدورة الثانية.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى