الأخبار

السيسي يداعب الإعلاميين الذين تعرضوا للشتائم

 

65

 

 

داعب الرئيس عبدالفتاح السيسي الإعلاميين الذين تعرضوا لموقف محرج وإهانات من جانب أنصار جماعة الإخوان المسلمين فور وصولهم مطار نيويورك.

وقال السيسي في تصريحات خلال لقائه 120 إعلامياً داخل مقر إقامته في فندق بنيويورك  استمر نحو ساعة وربع الساعة، موجها كلامه لياسر رزق رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير أخبار اليوم، والإعلامي يوسف الحسيني ، ” زعلتوا من اللي حصل” ، فأجابه الحسيني مداعباً ” لا تقلق يا ريس .. أنا قمت بيهم”، فضحك جميع الحاضرين.

وكان مجموعة من الصحفيين قد تعرضوا لسيسل من الشتائم والسباب من جانب الإخوان لدى وصولهم إلى مطار نيويورك.

وقال السيسي إنه التقي رؤساء دول وحكومات 40 دولة خلال تواجده في نيويورك، وانه سيلتقي اليوم الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس جنوب افريقيا ، فضلا عن لقاءات مع رجال أعمال أمريكيين، مشيراً الى أن هناك توافقا كاملا في الرؤى مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولادن ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وأضاف: ان استخدام الدين لتحقيق أهداف سياسية يعتبر أخطر شئ يمكن أن يواجه أي دولة وأكد أنه تحدث مع الأمريكيين منذ 10 سنوات عن مخاطر تأجيج الصراع بين الشيعة والسنة بالمنطقة، مشيراً إلى أن كل مذهب يعتقد أنه الأصح. 

وأضاف الرئيس :إنه اجتمع خلال لقائه رجال الأعمال الأمريكيين ومسئولي الشركة المنتجة لعقار فيروس الكبد الوبائي “سي” وأنه طالب رئيس الشركة بتخفيض سعر الدواء بسبب تفشي المرض في مصر مؤكداً أن كل ثانية تسجل إصابة جديدة لقائمة المرضي. وقال ان العديد من هذه الشركات ستصل إلى مصر منتصف شهر أكتوبر لبحث ضخ استثمارات جديدة.

وأشار الرئيس إلى أن الإرهابيين يمكنهم أن يفعلوا أي شئ طالما لديهم إصرار على مواصلة التخريب، فمبدؤهم أن “أقتلك وتقتل معي”، فهو، أي الارهابي، سيدخل الجنة وعدوه سيدخل النار، وداعب الحضور قائلا” لو حد فينا استبيع ممكن يقوم بينا كلنا” ، فضحك جميع الحاضرين. 

وقال إن الشعب المصري سيسقط البرلمان حال فوز الاخوان به و اتباعهم أساليبه ملتوية للفوز بالعديد من المقاعد مضيفا أن الشعب المصري لديه وعي كبير فهو من أسقط الرؤساء وسيسقط البرلمان القادم حال فوزهم. وأضاف ان المصريين مكنوا الإخوان من الفوز بالرئاسة وعندما اكتشفوا حقيقتهم أسقوطهم. وطالب الإعلاميين بتوعية المصريين بأهمية البرلمان المقبل لأنه يستطيع إن يسقط الحكومة وطالب الرئيس  المؤهلين من الشباب خوض انتخابات مجلس النواب القادم.

واضاف الرئيس أن المعونة الأمريكية التي يتم تقديمها إسرائيل كبيرة ومن الصعب تكرارها، وانه يرغب فقط في إعادة المعونة الأمريكية لمصر.

وكان “صدى البلد” قد أكد أن الرئيس السيسي سيطالب أوباما بزيادة المعونة الاقتصادية لمصر،وأن الولايات المتحدة قدمت لمصر نحو 50 مليار دولار على مدار 3 سنوات ، وأنه لم يصدر تصريح سلبي واحد فقط من جانب الحكومة المصرية تجاه الأمريكيين. وقال إنه سيبلغ الرئيس في حالة طلبه مشاركة مصر في ضرب داعش بالحرف” سيب وأنا سيب .

وأضاف السيسي أنه التقى أمير قطر في الجمعية العامة للأمم المتحدة وأن الأمير حضر إليه لمصافحته مشيرا إلى الجهود العربية الجارية لتحقيق المصالحة. 

وقال السيسي إنه أبلغ الامريكان بخطورة المنظمات الإرهابية الموجودة في المنطقة وأنه أقسم لهم ثلاثا أنه في حالة حشد مليون داعشي سيحتلون أوروبا بالكامل ولن يعرفوا حينها إيقافهم.

جاء ذلك بحضور إلهام أبو الفتح رئيس قنوات وموقع صدى البلد وأحمد صبري رئيس تحرير موقع صدى البلد ورشا مجدي المذيعة بالقناة، وياسر رزق رئيس مجلس إدارة وتحرير الاخبار ومحمد عبدالهادي رئيس تحرير الأهرام وعماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق والإعلامية لميس الحديدي وعمرو أديب وريهام السهلي وخالد صلاح ووائل لطفي رئيس تحرير الصباح وسحر عبدالرحمن المذيعة بقناة القاهرة والناس وجمال عنايت بقناة التحرير، وعدد من الصحفيين في الجرائد القومية والخاصة والمواقع والإعلاميين المتواجدين في نيويورك. – 

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى