الأخبار

صحيفة أمريكية تسأل «كلينتون»: كيف ستتعاملين مع السيسي؟

وجهت صحيفة “بوست أند كوريير”، الأمريكية اليوم الثلاثاء، في افتتاحيتها، أسئلة للمرشحة الديمقراطية للبيت الأبيض، هيلاري كلينتون.

وقالت الصحيفة:

1- الرئيس المصري الحالي، عبد الفتاح السيسي، الذي تحسنت علاقاته مع إسرائيل ويعتبر حليفًا هامًا في الحرب ضد الجهاديين السنة، وأسهم في وقف طموحات إيران في المنطقة، كما أنه شرع في شن حملة واسعة النطاق على الحريات المدنية، كيف ستتعاملين معه؟

2- لقد فقدنا أربعة أمريكيين في ليبيا، التي أصبحت الآن ملجأ للجهاديين، هل فشلتي في التقدير والتخطيط لهذا التهديد المتزايد من المسلمين المتطرفين بعد الحرب الأهلية الليبية؟ وماذا فعلتي أفضل من ذلك؟

3- كانت العراق مستقرة نسبيا وسلمية عند توليكي منصب وزيرة الخارجية، أصبحت تحتل الآن “داعش” جزءًا كبيرًا منها، و تزايد النفوذ الإيراني في العراق من خلال الميليشيات الشيعية، مع استمرار عجز الحكومة، فإننا نواجه الآن عدوا راسخًا لديه القدرة على ضرب وطننا و شن الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء العالم، هل كان لدينا 15،000 من الجنود في المكان، برفقة مستشارين مدنيين، لمواصلة الضغط على رئيس الوزراء نوري المالكي، بدلاً من سيطرة مقاتلي داعش؟ إذا كان الأمر كذلك، من المسؤول عن الخطأ بعدم فعل هذه الأشياء؟

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى