الأخبار

النمسا تطالب بعدم انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبى

طالب المستشار النمساوى كريستيان كيرن، اليوم السبت، مجددا بضرورة عدم السماح بانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبى، وضرورة وضع نظام جديد للعلاقات بين الجانبين.

وقال مستشار النمسا، فى تصريحات أدلى بها للصحفيين ونقلتها شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية، إنه “يتعين على الاتحاد الأوروبى أن يخلق علاقات جديدة مع تركيا تحقق مصالحه الأمنية والاقتصادية فضلا عن تلك المتعلقة بالهجرة”.

وأشار كيرن إلى قرار أنقرة الأخير بإغلاق موقع “ويكيبيديا”، وعمليات التطهير التى تقوم بها ضد الأشخاص الذين يشتبه تورطهم فى محاولة الانقلاب ضد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى يوليو الماضى، قائلا: “حان الوقت لكى نتحرك بسرعة، حيث إننا لا يمكن أن نتحمل وجود دولة غير مستقرة يبلغ عددها 80 مليون نسمة بالقرب من حدودنا”.

وتعتبر تصريحات المستشار النمساوى أحدث حلقة فى سلسلة الأصوات المطالبة بتجميد انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبى، خصوصا بعد الاستفتاء الأخير لتوسيع صلاحيات الرئيس أردوغان.

ويُشار إلى أن الاتحاد الأوروبى وعد بتسريع وتيرة محادثات انضمام تركيا إلى عضويته والتى انطلقت عام 2005، حيث قدم إليها عدة حوافز مالية بغرض وقف تدفق اللاجئين غير الشرعيين إلى أوروبا، غير أن المفاوضات وصلت من الناحية العملية إلى طريق مسدود.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى