الأخبار

آفازالعالمية تشن حملة على مصر لوقف قانون التظاهر

28

 

 

 

فاجأ موقع افاز العالمى المهتم بالحشد الدولى للقضايا السياسية والإجتماعية برسالة لمشتركيه بشن حملة على مصر تحت عنوان “مصر ..أوقفوا القمع”.

وتعد آفاز أشهر منظمة حملات عالمية قوامها 31 مليون عضو،وتعمل على ايصال آراء ووجهات نظر الشعوب إلى صناعة القرار العالمي؛ويتوزع فريقها على ١٨ دولة في ٦ قارات ويعمل بـ١٧ لغة.

وقالت المنظمة فى رسالتها:مررت الحكومة المصرية القانون القاضي بتجريم التظاهر السلمي، والذي يسمح لقوات الشرطة باستخدام العنف لفضّ التجمعات العامة،لكن بإمكاننا منع هذا القانون وبالتالي وقف إراقة الدماء.

وأضافت فى رسالتها أنه على مدى السنوات الثلاث الماضية، كانت الاحتجاجات الشعبية هي القوة التي قادت نحو التغيير ونعلم أنه إذا استطعنا أن نوّحد أصواتنا بإمكاننا إلغاء هذا القانون المشين؛دعونا نمنعهم من إسكات الشعب الآن،فهذا القانون لا يهدف لمساعدة مصر، بل لإسكات الجميع. بعد أن قدم شعب مصر العظيم الكثير من التضحيات ليتمكنوا من التظاهر والتجمع في الشوارع . دعونا نبني عريضة هائلة.

وأوضحت أن القانون الجديد يمنع المصريين من التظاهر السلمي والتجمّع في الأماكن العامة لأكثر من ١٠ أشخاص إلا بموافقة مسبقة يتقدمون للحصول عليها قبل ٣ أيام من التجمع، كما يمنع التظاهر أمام دور العبادة، و يحد من الإضرابات العمالية ويمنح الشرطة تصريحاً للرد بعنف على الاحتجاجات، ويفرض غرامات مالية ضخمة وعقوبات بالسجن على المحتجين. . مضيفا بتهكم .. تخيّل حال مصر في حال تطبيق قانون كهذا.

وأكدت إن الوقوف في وجه هذا القانون لا يتعلق باعتباراتٍ سياسية، بل باعتبارات المواطنة وحقوق الشعب المصري. لذلك علينا تبليغ الرئيس منصور أن الشعب المصري لا يمكن إخماد صوته.

وطلب الموقع من الجميع تأييد وجهة نظره لرفع الأمر إلى الرئيس منصور لمطالبته بإلغاء هذا القانون الآن، مضيفا .. شارك مع الجميع.

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى