أخبار مصر

طلب إحاطة.. البرلمان يُحقق فى مقتل مصرية بألمانيا

 

 

تقدمت النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، بطلب إحاطة إلى وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، بشأن مقتل طالبة جامعية مصرية دهسًا فى ألمانيا.

وقالت النائبة، إن هناك فتاة مصرية تُدعى شادن محمد، تبلغ من العمر 22 عامًا، تعرضت لحادث دهس بشع فى مدينة كوتبوس بولاية براندنبورج الألمانية، بجوار محطة شتادتهال أحد أشهر محطات ترام المدينة، وقام ألمانى بدهس الفتاة متعمدًا قتلها، وفق شهادة أصدقاء الضحية، الذين تواجدوا بمحيط الواقعة، لتسقط على الأرض ويسيل دماؤها من شدة الصدمة.

وتابعت: “بدلًا من إسعافها، توقف سائق السيارة التى صدمتها، وخرج منها مترجلاً برفقة من كانوا بصحبته، ورددوا عبارات عنصرية على مسامع من احتشدوا لإنقاذها من المارة، وكانت فحوى هذه العبارات حسب الشهود: من الواضح أن فى بلدكم ليس هناك شوارع، لكن على المرء فى ألمانيا أن ينظر إلى الشارع، لماذا لا ترحلون إلى بلدكم كى لا يصدمكم أحد، أنتم لاجئون قذرون”.

وأضافت غادة: “نقلت الفتاة إلى المستشفى دون أن تفلح جهود الأطباء فى وقف نزيفها، لتفارق الحياة بعد 3 أيام على الواقعة، 18 أبريل الماضى”.

واستطردت: “شادن طالبة فى كلية الهندسة المعمارية فى الجامعة الألمانية، ولم تقض قبل مقتلها فى ألمانيا أكثر من شهر واحد، وأنها وُفدت من مصر لاستكمال دراستها الجامعية، ويوم الواقعة كانت تسير برفقة الأصدقاء عقب انتهاء اليوم الدراسى فى شارع فى قلب المدينة، وتبلغ السرعة المسموحة فيه 30 كم، إلا أن القاتل صدمها بسرعة تزيد عن 80 كم، وفق ما أكدته تحقيقات السلطات الألمانية، وهذا يثير الشكوك حول التعمد والترصد فى ارتكاب الجريمة”.

واستكملت النائبة: “كالعادة أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا لشرح ملابسات الحادث، وأكدت على متابعتها لتحقيقات السلطات الألمانية، وأعلنت عن تحريك وفد قنصلى من السفارة المصرية ببرلين لمتابعة سير التحقيقات بشكل دقيق مع مستشفى وشرطة المدينة ومدعى عام الولاية”.

واختتمت غادة قائلة: “كل ذلك دون أدنى جهد يُذكر من وزارة الهجرة، وهى الوزارة المعنية بمتابعة شؤون المصريين فى الخارج، منذ استحداثها، فأين اختفت جهود هذه الوزارة الوليدة والمتعثرة، التى لا يشعر أحد بوجودها، وعلى رأسهم المصريين المقيمين بالخارج”.

 

 

 

 

 

مبتدأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى