الأخبار

20 قطارًا إضافيًا في أول أيام الاستفتاء

53

 

 

 
شهدت محطات مترو الأنفاق، الثلاثاء 14 يناير، انتشارًا أمنيًا مكثفًا، بالتزامن مع بدء عملية الاستفتاء على الدستور، لضبط المخالفين، ومواجهة أي أعمال عنف أو تخريب.

ورصد مراسل “بوابة أخبار اليوم” تواجد قوات من شرطة النقل والمواصلات مع وجود عناصر الشرطة النسائية داخل وأمام عربات السيدات، لإجراء عمليات التفتيش بقيادة العميدتين رقية الصيفي ونجوى درويش، بالإضافة إلى مشاركة المفتشين العاملين بالمترو في حملات داخل القطارات لضبط المخالفين.

واصطفت عناصر الشرطة بطول أرصفة المحطات بالخطين الأول والثاني وأمام العربات لتوجيه الركاب بسرعة النزول والصعود من عربات المترو والالتزام بالعربات المخصصة لذلك، كما تواجدت بكثرة أمام ماكينات العبور.

وقال رئيس المترو المهندس عبد الله فوزي، إنه سيتم تشغيل 20 قطاراً إضافيًا للخط الأول والثاني في حالة الزيادة الغير متوقعة في عدد الركاب، كما تم إصدار تعليمات للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة.

وأضاف أنه تم تشكيل مجموعات عمل ونشر فرق الطوارئ بالمحطات لمتابعة أي مشاكل تحدث خلال أيام الاستفتاء، بالإضافة إلى إصدار تعليمات مشددة لمنع الأجازات لجميع العاملين بالمترو، مشيرا إلى أنه سيتم السماح لجميع العاملين بالشركة بالتصويت على الدستور بالتناوب خلال يومي الاستفتاء.

وقرر رئيس المترو تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم لمتابعه سير حركة القطارات وعمل خط ساخن برقم 16048 لتلقي البلاغات والاستفسار عن أي معلومات بخصوص الاستفتاء.

 

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى