الأخبار

يؤكد منح مصر قروض من صناديق ومؤسسات دولية

 

 

 

248

 

 

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن حجم الاستثمارات المباشرة والقروض والمشروعات الممولة، كبيرة .
كما حصلت مصر على قروض من صناديق ومؤسسات دولية، قيمتها 5.2 مليار دولار، ليصل إجمالي هذه الأموال إلى 60 مليار دولار، بخلاف الـ12.5 مليار دولار التي تلقتها مصر من دول الخليج، في صورة ودائع للبنك المركزي، واستثمارات جديدة.وأضاف «محلب»، خلال كلمته فى ختام فاعليات المؤتمر، مساء أمس، أن مصر جذبت استثمارات مباشرة بلغت 36.2 مليار دولار، ممثلة في عقود استثمارات جديدة تم توقيعها، موضحا أن حجم المشروعات الجديدة الممولة، والتي ستحددها الدولة خلال سنوات بلغ 18.6 مليار دولار.

وخاطب رئيس الوزراء، المصريين قائلا: «هذه الأموال لن تغني عن أى عمل شاق، يجب أن يبذله كل مسئول ومواطن حتى ينهض اقتصاد الدولة»، ووجه حديثه لوزير المالية: «إن شاء الله سيكون لديك فائضا بدلا من العجز».
وكشف «محلب»، أن مجلس الوزراء اجتمع ظهر أمس، وقرر تشكيل لجنة في وزارة الاستثمار للمتابعة اليومية لتنفيذ المشروعات والاتفاقيات التي أبرمت خلال المؤتمر.
وأكد رئيس الوزراء أن تصريحات مسؤولي الدول الأجنبية، دليل على أن مصر تسير في الطريق الصحيح، مداعبا الحضور بقوله: «اللي ييجي على مصر ما يكسبش».
وكان الحضور قد استقبلوا محلب بالتصفيق الحاد أثناء دخوله قاعة المؤتمر الرئيسية، وبكى رئيس الوزراء متأثرا بالفيلم التسجيلى، الذي عُرض قبيل إلقاء كلمته، لاستعراض جلسات المؤتمر وأبرز كلمات رؤساء الدول ومسئولي دول العالم.

sms new copy

 

اخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى