الأخبار

عامر: إتاحة الشريحة الثانية من قرض الصندوق الدولى

صرح محافظ البنك المركزى طارق عامر، بأن موافقة صندوق النقد الدولى ـ على مستوى الخبراء ـ على إتاحة الشريحة الثانية من القرض الذى تم الاتفاق عليه فى نوفمبر الماضى، يعد بمثابة شهادة ثقة دولية فى الاقتصاد المصرى.

وقال عامر، فى تصريحات اليوم، إن هذه الشهادة استحقتها مصر بجدارة فى ضوء الإجراءات الإصلاحية التى اُتخذت خلال الشهور القليلة الماضية، وسوف تؤدى هذه الشهادة إلى زيادة تدفق الاستثمار الأجنبى والدولى إلى الاقتصاد المصرى، ما سيساعد على انطلاق عمليات التنمية.

وأكد أن انتهاج سياسيات مالية ونقدية رشيدة، واتباع إجراءات علمية وواقعية سوف يؤمن الوطن من أى صدمات، وسيضع الاقتصاد المصرى على الطريق الصحيح نحو الانطلاق والنمو.

وأضاف عامر أن البيان الصادر عن صندوق النقد الدولى اليوم مهم، ويؤكد أن مصر على الطريق الصحيح، وسيشكل عامل جذب للاستثمار الأجنبى.

وكان صندوق النقد الدولى قد أصدر بيانًا اليوم أكد فيه إشادة لجنة الخبراء بالصندوق ببرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنتهجه مصر، وبقوة الموازنة العامة للدولة التى أعدتها وزارة المالية للعام المالى 2017/2018، وأعلن الصندوق موافقته على مستوى الخبراء على منح مصر الشريحة الثانية من القرض الذى تم الاتفاق عليه فى نوفمبر الماضى بقيمة 25 .1 مليار دولار، ليصل إجمالى المبالغ التى حصلت عليها مصر حتى الآن 4 مليارات دولار.

وأكد الصندوق أن هذه الخطوة تأتى تعزيزًا للثقة فى استمرار قيام السلطات المصرية بتنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادى، وشهادة على استمرار الجهود الكبيرة التى تبذلها الحكومة والبنك المركزى لإصلاح الاقتصاد من خلال خطوات جادة وملموسة منذ تحرير سعر الصرف.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى