أخبار مصر

«تنظيم الاتصالات»: مصر تعرضت لهجمات إلكترونية..

 

قال الدكتور شريف هاشم، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الفيروس الذى ضرب أكثر من 99 دولة حول العالم ويطلق عليه «رانسم وير» فيرس معلوماتي خبيث ظهر منه نوع جديد منذ 24 ساعة فقط.
وأضاف «هاشم» فى تصريحات خاصة لـ«صدى البلد» أن الفيروس تمكن من أحد المواقع المصرية، ولكن لم يتم تحديده حتى الآن، مضيفًا أنه على القائمين على المواقع المصرية أن تقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية نفسها، مشيرًا إلي أن الجهاز يصدر إرشادات فقط لكنه لا يتدخل لحماية أي منها.
وتابع نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه من الوارد فى الساعات القادمة أن يتم اختراق بيانات أي موقع مصرى آخر، إن لم يتخذ كافة إجراءاته لحماية البيانات الخاصة به.
ووجّه الدكتور شريف رسالة إلي القائمين على المواقع ومستخدمي أجهزة الكمبيوتر من خلال «صدى البلد» قائلاً: هناك ثلاث خطوات لابد من القيام بها الآن وهى ينصح بألا يتم فتح أي بريد إلكتروني يرسل إليك من أي شخص مجهول والحصول على نسخة من البيانات التى تحتوي عليها هذه المواقع التى قد تتعرّض إلي هجمات فى أي وقت، وينصح بأنه كلما كانت البيانات ذات أهمية كبيرة يتم نسخ أكثر من نسخة منها فى أماكن مُتفرقة.
ونصح كافة القائمين على المواقع أن يقوموا باستخدام برمجيات أصلية وحديثة، ويتم تحديثها بشكل دوري وسريع من خلال الموقع الرسمي لها.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى