الأخبار

مصادر: «الكهرباء» تتفاوض مع «النواب»

 

نفى مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة، أن تكون الوزارة قد تقدمت بطلب رسمى لمجلس النواب، لزيادة أسعار الشرائح، خلال يوليو المقبل، وفق خطة رفع الدعم تدريجيًا حتى عام 2021.

وكشف المصدر لـ«الدستور» عن أن الوزارة تتفاوض مع لجنة الطاقة بالبرلمان، على رفع أسعار الشريحة الأولى فقط، التى تصل لمعدل استهلاك 2000 كيلو وات.

وحسب المصدر، تعهدت «الكهرباء» بسداد 500 مليون جنيه شهريًا، من قيمة الوقود الذى اقترضته من وزارة البترول، لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء، على أن ترفع المبلغ إلى 900 مليون جنيه، بداية من شهر يوليو المقبل، بعد تطبيق الأسعار الجديدة.

وقال المصدر إن الكهرباء سددت 22.5 مليار جنيه، من مديونياتها لدى «البترول» البالغة 60.9 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن استهلاك محطات الكهرباء من الوقود يصل إلى 83 مليون متر مكعب يوميًا خلال فصل الشتاء، ويرتفع إلى 1455 مليون متر مكعب خلال الصيف. وكشف المصدر عن إعداد اللجنة المشتركة بين وزارتى الكهرباء والبترول، دراسة لجدولة المديونيات، وتحديد المبالغ التى يمكن سدادها حال إقرار زيادة شهر يوليو، فى ظل وصول قيمة مسحوبات «الكهرباء» من «البترول» إلى 3.9 مليار جنيه شهريًا.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى