الأخبار

التلاوى: الخارجية تحتاج توصيل دورها للإعلام والأكاديميين

قالت السفيرة ميرفت التلاوى، المديرة العامة لمنظمة المراة العربية، إن وزارة الخارجية تقوم بدور جيد فى تمثيل الدولة المصرية بالخارج لكن تأثير ذلك لا يصل للأكاديميين أو الإعلام، وهو تقصير يجب معالجته فى الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثانى من الندوة التى تنظمتها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تحت عنوان: مصر والأمم المتحدة فى 2016 عام من الإسهام.

وأرجعت سبب فشل أهداف الألفية التنموية الـ8 لعدم العمل جديا بين جميع الأطراف سواء الدول المتقدمة أو النامية، لافتة إلى أهمية أخذ الأهداف الـ16 للتنمية بحلول عام 2030 على محمل الجد حتى تتحقق نتائجها.

يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة قامت بوضع إستراتيجية التنمية لعام 2030 ديسمبر العام الماضى بعد فشل أهداف الألفية التنموية.

وأشارت إلى أن ما حققته أهداف الالفية التنموية هو السماح لجميع الدول النامية لتناول قضية الفقر والعشوائيات ومناقشتها فى جميع المحافل الدولية.

وأضافت أن منظمة اليونيدو التابعة للأمم المتحدة تقوم بدور جيد لصالح الدول النامية فى مساندتها قانونيا عند شراء مصنع من دولة متقدمة، كما أنها لا تنحاز للدول المتقدمة فى المشروعات والبرامج التى تستهدف تنفيذها.

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى