اخبار عالمية

بوتين لن يعزف الموسيقى الأمريكية قبل لقاء ترامب!

 

اشتكى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حالة أوتار آلة بيانو وجدها في مقر نظيره الصيني شي جين بينغ، واعتبر أنه لا يجوز اختيار نغم لأول لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسبقا.

وعبر بوتين عن أسفه الشديد للحالة التي وجد فيها آلة البيانو في المقر الرئاسي ببكين، قبل لقائه مع شي جين بينغ، يوم 14 مايو، قائلا: “للأسف أوتار البيانو كانت غير متناغمة على الإطلاق. وكان العزف عليه تحديا كبيرا حتى بالنسبة  لشخص مثلي – يعزف بإصبعين”.

وقلل الرئيس الروسي من مهاراته في العزف على البيانو، ووصف تمارينه الموسيقية قبل اللقاء مع شي جين بينغ، بأنها كانت “مجرد ضرب مفاتيح البيانو بإصبعين أو ثلاثة ـ عندما كنت في انتظار صديقنا وشريكنا الصيني”. وأضاف أنه كان يعتبر أن ناطقه الصحفي دميتري بيسكوف كان يصور العزف بهاتفه كمجرد تسجيل للأرشيف الشخصي، لذلك استغرب كثيرا عندما انتشر  التسجيل في شبكة الإنترنت.

وفي مؤتمر صحفي بختام مشاركته في منتدى “حزام واحد – طريق واحد”، واجه بوتين أسئلة حول الأنغام التي عزفها في الصين، وما إذا اختار الأنغام المناسبة للقائه المرتقب مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقال بوتين في هذا الخصوص: “اعتقد أن علينا أن نجتمع أولا ونتحدث، وحسب النتائج سنختار نغما”.

ومن المتوقع أن يجتمع الرئيسان الروسي والأمريكي لأول مرة على هامش قمة العشرين في ألمانيا في أوائل يوليو المقبل، لكن الكرملين والبيت الأبيض لم يلعنا بعد عن التوصل إلى اتفاق بشأن عقد مثل هذا اللقاء.

 

 

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى