اخبار عالمية

«نتنياهو» يعرقل نقل السفارة الأمريكية للقدس

 

قال مراسل قناة “فوكس” الأمريكية، كونور باول، نقلا عن عدد من مسؤولي الإدارة الأمريكية، إن إسرائيل غير مهتمة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس في الوقت الحالي.

وذكرت القناة “السابعة” الإسرائيلية، أن مسؤولين في الإدارة الأمريكية يصرون على أن إسرائيل غير مهتمة حاليا بنقل السفارة الأمريكية للقدس.

وقال باول إن “كل من تحدثت معهم في واشنطن حول قضية نقل السفارة إلى القدس، قالوا إن بنيامين نتنياهو يقول للرئيس ترامب ألا ينقل السفارة في هذه المرحلة.

وقال زعيم الائتلاف في الكنيست الإسرائيلي، دافيد بيتون، اليوم الاثنين، إن الحكومة الإسرائيلية مهتمة بنقل السفارة إلى القدس، لكل الأمر يتوقف على الثمن.

وأضاف: لن نكون مستعدين لدفع أي ثمن سياسسي مقابل نقل السفارة، وتابع، أي شيئ تريده إسرائيل سيكون له ثمن سياسي، الأمريكيون يعرقلون ذلك، ورئيس الوزراء غير مستعد للانتحار من أجل هذا الأمر في الوقت الحالي.

في السياق ذاته أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بيانا قال فيه إن نتنياهو يبذل كافة الجهود من أجل أن يقوم الأمريكيون بنقل السفارة للقدس

وأضاف البيان أن نتنياهو لا يعتقد أن إسرائيل يجب عليها أن تدفع أي ثمن سياسي مقابل خطوة “طبيعية” كنقل السفارة الأمريكية للقدس.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى