الأخبار

حل مشكلات الشرق الأوسط يتوقف على دور مصر

80

 

قال الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، إن حل مشكلات الشرق الأوسط يتوقف على دور مصر في العالم العربي، لافتًا إلى أن مصر واليونان تشتركان في حضارة عمرها 40 قرنًا.

وأضاف “بافلوبولوس” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم، أنه علينا التعامل مع مشكلة الإرهاب من منظور القانون الدولي.

ولفت إلى أنه يجب أن نواجه المشكلة الكبرى وهي الهجرة غير الشرعية، التي تحمل شقين إنساني وآخر أمني، موضحًا أنه لا يجب إغفال الجانب الأمني في التعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية، لخطورتها على أمن الدول.

وتابع: “الاتحاد الأوروبي منذ عام 2008 بدأ في تطبيق سياسة تقوم بمنح اللجوء السياسي بالإضافة إلى معالجة قوانين الهجرة، وهنا نرى مجال كبير لمحاربة الهجرة غير الشرعية”.

واعتبر أنه لقائه الرئيس السيسي “خير دليل” على العلاقات المتميزة بين القاهرة وأثينا، مشيرًا إلى أن رجال الأعمال اليونانيين استثمروا في مصر بما يقرب من 4 ملايين يورو، سيتمرون في الاستثمار بمصر لإعطاء الثقة في الاقتصادي المصري.

ولفت إلى ضرورة التعاون في مجالات العلوم والأدب بين مصر واليونان. واختمم كلمته، مؤكدًا أنه في انتظار زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى اليونان.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى