الأخبار

نشر نص أمر إحالة 3 مصريين وكردى بتهمة التخابر

154

كتب محمود نصر

حصل “اليوم السابع” على نص أمر إحالة وأدلة الثبوت ضد 4 متهمين منهم كردى، بعد إحالتهم لمحكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بالتخابر مع تنظيم القاعدة الإرهابى, وإمداده بمعلومات وبيانات خاصة برجال القوات المسلحة, ومواقع انتشارها بسيناء, وقيامهم بتأسيس جماعة على خلاف القانون, لمنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها, والاعتداء على الحريات العامة والحريات الشخصية للمواطنين, والإضرار بالوحدة الوطنية.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهمين هم كل من “عمرو محمد أبو العلا عقيدة “هارب” 33 سنة مهندس ميكانيكا مقيم بالنزهة, و”محمد عبد الحليم حميدة”, هارب 24 سنة طالب بالحقوق، و”محمد مصطفى محمد إبراهيم” 22 سنة محاسب, و”داوود الأسدى” كردى الجنسية “هارب”.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين الأول والثانى فى غضون الفترة من 2008 حتى مايو 2013 بدائرة النزهة أسسا وأدارا جماعة مخالفة للقانون بهدف تعطيل أحكام الدستور والقوانين وتخابرا لصالح منظمة إرهابية لتنفيذ أعمال ضد أفراد القوات المسلحة بسيناء والسفارتين الأمريكية والفرنسية.

كما ورد بأدلة الثبوت أن القضية والمقيدة برقم لسنة 2013 كلى شرق القاهرة، والمقيدة برقم 199 لسنة 2013 حصر أمن الدولة العليا ورد بها أن الشاهد الأول “شهاب محمد مرتضى هاشم” 40 سنة مقدم شرطة بقطاع الأمن الوطنى أكد أنه وردت إليه معلومات أكدتها تحرياته مفادها اعتناق المتهمين الأول والثانى فكر تنظيم القاعدة الإرهابى القائم على تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه بدعوى عدم تطبيق الشرعية الإسلامية، وسبق التحاقهما بذلك التنظيم بمقراته خارج البلاد.

وأوضح الشاهد أن المتهم الأول سافر فى أواخر عام 2008 إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنها إلى دولة باكستان، مرورا بإيران ليلتحق بتنظيمى القاعدة الإرهابى وحركة طالبان بمنطقة مسعود الباكستانية، والتى تقع على الحدود مع أفغانستان، وتلقى فى إطار ذلك تدريبات عسكرية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى