الأخبار

مصدر قضائي ينفي: زوجة “العادلي” لم تخضع للتحقيق

 

 

 

قال مصدر قضائي مطلع على التحقيقات في قضية هروب وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي، إنَّ النيابة العامة لم تحقق مع إلهام شرشر زوجة “العادلي” في واقعة هروب الأخير.

وأضاف المصدر أنَّه حتى الآن لم يتم استدعاء زوجة وزير الداخلية الأسبق أو الاستماع لأقوالها في الواقعة.

وأشار إلى أنَّ هناك تحقيقًا يجري مع أفراد الحراسة المكلفين بحراسته من قِبَل الأجهزة الأمنية، بعد أن صدر قرار من المحكمة بوضعه تحت الإقامة الجبرية، لحين الحكم في القضية، لكشف ملابسات واقعة اختفائه من فيلّته وهروبه فور صدور الحكم.

وتابع المصدر أنَّ قوات الأمن تفحص بجدية بلاغات المواطنين بمشاهدة “العادلي” في أي مكان أو معلومات تفيد باختبائه.

وأكد أنَّ قوات أمن الجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تعاملت مع 3 بلاغات من المواطنين تفيد بمشاهدة “العادلي” في بعض المناطق بالقاهرة والجيزة، وتبين عدم وجود “العادلي” في تلك الأماكن.

وأشار المصدر إلى أن “العادلي” لم يغادر مصر، حيث صدر ضده قرار بالمنع من السفر، موضحًا أنَّ الأجهزة تبحث عنه في الأماكن التي كان يتردد عليها.

وأوضح أنَّ وزارة الداخلية تتعامل مع “العادلي” على أنه متهم هارب، فالكل أمام القانون سواء، مشددًا على أنه تم سحب الحراسة على فيلّته بأكتوبر، عقب ورود مذكرة إلى مباحث تنفيذ الأحكام بسرعة ضبطه وإحضاره.

وتابع المصدر: بعد أن تسلمت مديرية أمن الجيزة الصيغة التنفيذية للحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 7 سنوات لـ”العادلي”، و2 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”فساد وزارة الداخلية”، تم الدفع بقوات أمنية لضبطه.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى