منوعات

الكهرباء:6 الوزارة لها دور بالفعل فى الحماية الإجتماعية

 

 

 

 

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، إن الوزارة لها دور بالفعل فى الحماية الإجتماعية للفئات محدودة الدخل ، وذلك تعقيبا على مطالبة كافة الوزارات بالمشاركة فى ذلك، بعد زيادة معدلات الفقر التى تجاوزت 27% من عدد السكان من بينهم 57,7% فى وجه قبلى “الصعيد” بنسبة زيادة 7% السنة الماضية.

وأوضح المصدر، أن وزارة الكهرباء تقدم استثناءات لمحدودى الدخل فى أسعار الكهرباء، حيث تتبع سياسة تدرج الشرائح فتدعم الشريحة الأولى من المواطنين الذين يستهلكون حتى 50 كيلو وات، وعددهم 4 ملايين ويحصلون على دعم مليارونصف شهريا.

والشريحة الثانية التى تستهلك حتى 100 كيلو وات وعددهم 3 ملايين 200 ألف، يحصلون على 2 مليار جنيه دعم شهرى، وهكذا حتى نصل للشريحة التى تستهلك أكثر من 1000 كيلوات فيرفع عنها الدعم نهائيا، كما شدد الوزير على حماية محدودى الدخل خلال الزيادة الجديدة فى أسعار الشرائح المنتظر إقرارها الشهر القادم.

وتابع المصدر أن من ضمن الخدمات التى تقدمها الوزارة ، تطبيق نظام التقسيط لتكلفة التعاقد بنظامي العدادات الكودية، أو العدادات المستبدلة، ويتم التقسيط بنسبة 50% على فترات زمنية محددة للتسهيل و التيسير على المواطنين، وذلك بجميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

وتابع أن شركات توزيع الكهرباء تتيح أيضا تقسيط سعر لمبات الليد للمستهلكين الجدد بدون فوائد على 24 شهرا وذلك تيسيرا أيضا على المواطنين.

كما أكد المصدر أن شركات توزيع الكهرباء التسع علي مستوي الجمهورية قررت تقسيط فواتير الكهرباء لأصحاب القراءات المتراكمة تصل لـ 36 شهرا وفقا لكمية الاستهلاك طبقا لتعليمات الدكتور محمد شاكر بأن تكون فترة التقسيط مريحة وتتلاءم مع كمية الاستهلاك المتراكمة بما لا يشكل عبئا على المواطنين.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى