الأخبار

إعادة تشغيل موقع للصرف الصحى بالإسكندرية

 

أعادت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، السبت، تشغيل موقع “9 ن” لمعالجة الحمأة، وهى الرواسب الناتجة عن الصرف، بعد إغلاق دام نحو 4 سنوات.

وأوضح محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أن الموقع استقبل، 7 سيارات عملاقة مجهزة خصيصا لعملية نقل الحمأة، تمهيدا لبدء معالجتها.

وأشار إلى أن الدكتور محمد سلطان، محافظ الاسكندرية، عقد اجتماعا مع الجهات الأمنية المعنية، أول أمس، لمراجعة الاشتراطات البيئية والصحية لتشغيل الموقع.

وقال نافع إنه تم مراجعة الاشتراطات والتعليمات البيئية والصحية قبل إعادة تشغيل الموقع وإنشاء محطة ثابتة للرصد البيئى، بالإضافة إلى تجهيز طريق بديل خلفى تسلكه السيارات، مراعاة للبعد الاجتماعى لأهل المنطقة.

وشدد رئيس شركة الصرف الصحى على سائقى السيارات المجهزة لنقل الحمأة بضرورة تطبيق الاشترطات وإحكام الإغلاق والمحافظة على النظافة المنصوص عليها بيئيا.

يذكر أن موقع “9 ن” لمعالجة الحمأة قد أنشىء عام 1993 بتكلفة مليار ونصف جنيه بمنحة أمريكية، وأغلق عام 2013 بعد احتجاجات وتظاهر أهالى المناطق المحيطة به، بسبب مخاوف صحية وبيئية، ما أدى لتراكم الحمأة والرمال والمخلفات داخل محطات الصرف الصحى وحدوث كثير من الهبوطات بشوارع الإسكندرية.

 

 

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى