الأخبار

نرجو أن تتفهموا ظروف محاربة الإرهاب

 

88

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الاربعاء، وزيره خارجيه المكسيك ، كلاوديا ماسيو ساليناس، بحضور السفير سامح شكري ، وزير الخارجية.

وذكر السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، ان السيسي طلب من المسئوله المكسيكيه نقل خالص تعازيه لحكومه وشعب بلادها في وفاه مواطنين مكسيكيين في الحادث الاليم الذي وقع في الصحراء الغربية يوم 13 سبتمبر الجاري، واعرب عن عميق اسفه والمه الشديد لسقوط ضحايا خلال هذا الحادث المفجع.

واكد السيسي، استعداد مصر للتعاون بشكل كامل وشفاف مع الجانب المكسيكي واطلاعه علي نتائج التحقيقات الجاريه، تقديرًا منه لحساسيه الموقف، وما يستشعره اهالي الضحايا من الم لفقد ذويهم، كما شدد علي اهميه التاكد من شفاء المصابين قبل مغادرتهم مصر، موجهًا بايلاء الاهتمام اللازم لاسر الضحايا وتقديم كافه اشكال العون والوقوف بجانبهم في مصابهم.

ولفت الرئيس الي العلاقات الوثيقه والتاريخيه التي تجمع بين البلدين، والي ان مصر “تتوقع من اصدقائها في المكسيك تفهم الظروف الامنيه الراهنه التي تمر بها، خاصه فيما يتعلق بمحاربه الارهاب الذي بات يشكل ظاهره شديده الخطوره تهدد السلم والامن الدوليين”.

واوضح السيسي ان الحدود الغربيه لمصر، التي تمتد علي مساحه 1200 كيلومتر مربع، تشهد تحركات لعناصر ارهابيه ومتطرفه علي مدي الثلاثين شهرًا الماضيه، وتعكف السلطات المصريه علي التصدي لها ومواصله الجهود لمكافحه انشطه الارهاب وتدفق السلاح عبر تلك المنطقه.

واشار المتحدث باسم رئاسه الجمهوريه الي ان وزيره خارجيه المكسيك اعربت عن تقديرها للاهتمام الذي ابداه السيد الرئيس وللاجراءات المتخذه من جانب السلطات المصريه واستعدادها للتعاون والتنسيق، كما اشادت بالاتصال الهاتفي الذي اجراه السيد الرئيس مع رئيس المكسيك وقالت انه “ترك اثرًا طيبًا وايجابيًا لدي الشعب المكسيكي“.

 

 

اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى