الأخبار

تعرف على زي ميلانيا ترامب خلال زيارتها الرياض

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب برفقة زوجته ميلانيا، اليوم  إلى العاصمة السعودية الرياض، في أول جولة خارجية للرئيس الأميركي وعقيلته منذ توليه السلطة في يناير الماضي.

وكانت الكثير من التساؤلات قد أثيرت عن الزي الذي سترتديه ميلانيا ترامب خلال وصولها للرياض، وما إذا كانت ستضع غطاءً على رأسها، أم لا ترتديه على غرار ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما أثناء زيارتها للسعودية.

وظهرت ميلانيا ترامب عند وصولها للمطار في الرياض وهي ترتدي زياً أسود محتمشاً، يشبه “العباءة”، وهو الزي الرائج في دول الخليج، ويبدو أنها اختارت زيها بما يتناسب مع التقاليد الإسلامية في المملكة العربية السعودية.

وكانت ميلانيا قبل صعودها الطائرة وهي في أميركا، ترتدي بلوزة بيضاء وتنورة برتقالية قصيرة، لكنها غيّرت زيها في الطائرة وارتدت العباءة السوداء قبل وصولها إلى الرياض.

وكانت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلت عن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قوله إن “المملكة العربية السعودية لم تفرض ارتداء الزي الإسلامي على زوجة الرئيس الأميركي”. وفقاً للوكالة قال الجبير، في مؤتمر صحفي، مجيباً على سؤال ما إذا كان ينبغي على زوجة الرئيس الأميركي ارتداء ملابس تتماشى مع التقاليد الإسلامية خلال زيارتها للرياض، قال إن السلطات السعودية عادة لا تطالب التقيد بطريقة معينة للملبس، مؤكداً: “يقترحون علينا ونرحب بأي من طرق الملبس”.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي حظي زي ميلانيا باهتمام مستخدمي فيسبوك وتويتر، وأشار بعضهم إلى أن ميلانيا بزيها هذا تراعي تقاليد السعودية.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى