أخبار مصر

زيادة جديدة في أسعار المياه بدءا من يوليو المقبل

 

قال محيي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن مجلس الوزراء اعتمد تعريفة المياه الجديدة المقرر العمل بها بدءا من العام المالي المقبل، في الأول يوليو.

وأضاف الصيرفي، في تصريح لـ”الوطن”، اليوم، أن الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان وجهاز مياه الشرب حريصة على عدم تضرر صغار المشتركين من أصحاب الدخول المنخفضة من الزيادة الجديدة، وذلك بربط الزيادة بالاستهلاك، بحيث لا يتضرر كل من يقل استخدامه الشهري عن 20 متراً مكعباً من المياه.

ووفقاً لجدول الزيادة الجديدة للشرائح، فإن الشريحة الأولي يبدأ ااستهلاكها من صفر إلى 10 أمتار مكعبة سيتم محاسبتها بـ45 قرشاً للمتر، بدلا من 30 قرشاً حالياً، والشريحة الثانية تبدأ من 11 إلى 20 مترا مكعبا، أصبحت تعريفتها بـ120 قرشا، بدلاً من 70 قرشاً، فيما جاءت الشريحة الثالثة وتبدأ من 21 إلى 30 مترا مكعبا، بـ165 قرشا، بدلا من 120 قرشا للمتر المكعب، أما الشريحة الرابعة، وتبدأ من 31 إلى 40 متراً مكعبا، أصبح بجنيهين بدلاً من 155 قرشا، والشريحة الخامسة، وتتخطى أكثر من 40 متراً مكعبا، أصبح سعر المتر في الزيادة الجديدة 225 قرشا، وارتفعت تكلفة إنتاج سعر متر المياه لـ225 قرشا بدلاً من 160 قرشاً.

وأشار الصيرفي إلى أن تكلفة الصرف الصحي سترتفع بارتفاع أسعار المياه، حيث إن سعر فاتورة الصرف تكون 57% من سعر فاتورة المياه.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى