أخبار مصورة

بالصور.. الداخلية تعلن جهودها في استرداد أراضي الدولة

 

قالت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، إنها كثفت جهودها لمواجهة التشكيلات العصابية فى مجال الاستيلاء على الأراضى من دون وجه حق، والعمل على سرعة استردادها تعزيزًا لمبدأ سيادة القانون.

قال بيان صادر عن الوزارة، إن الأجهزة الأمنية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات واصلت تفعيل ضوابط تنفيذ قرارت الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الرى ومجرى نهر النيل بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، حيث قامت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية الجديدة والأجهزة الأمنية بمديريات أمن (القاهرة، قنا، الإسماعيلية، الشرقية، كفرالشيخ، البحيرة، المنوفية، أسوان، أسيوط، مطروح، سوهاج ، شمال سيناء ، الأقصر ، الإسكندرية) بتوجيه عدة حملات إزالة مكبرة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة الصادرة من الجهات المعنية.. أسفرت عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-

مديرية أمن الجيزة

وأشار البيان إلى  أن الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية الجديدة قامت بحملة مكبرة بالإشتراك مع مديرية أمن الجيزة وقوات الأمن المركزى تم خلالها تنفيذ القرار الصادر بإسترداد مساحة ( 2000 فدان ) من أملاك الدولة والواقعة بالإمتداد الغربى لمدينة السادس من أكتوبر يمين طريق الواحات وإزالة كافة التعديات والمبانى والإشغالات الواقعة عليها.

 

كما تم القيام بحملة أمنية مكبرة بالإشتراك مع مديرية أمن القاهرة وقوات الأمن المركزى وجهاز مدينتى ( القاهرة الجديدة ، بدر ) لإزالة ( 5 حالات تعدى على أراضى أملاك الدولة ) بلغت مساحتها جميعاً (62180 متر مربع ) وتم إزالة كافة التعديات الواقعة عليها وسلمت الأراضى خالية من التعديات لجهاز المدينة … كما تم القيام بحملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية وقوات الأمن المركزى وجهاز مدينة العبور تم خلالها تنفيذ القرار الصادر بإزالة (7 فيلات وسور طوله 300 متر).

مديرية أمن القاهرة

 

تم القيام بحملة أمنية مكبرة أشرف عليها اللواء مساعد الوزير مدير أمن القاهرة أسفرت عن تنفيذ قرارات إزالة التعديات المقامة على الأراضى المملوكة للدولة بدائرة قسم شرطة المعادى .. عبارة عن ( مبنى على مساحة 4000 متر ، سور حول قطعة أرض بإرتفاع 2 متر وغرفة من الطوب الأحمر ومبنى إدارى وبوابة حديد بمسطح10000 متر ، أسوار من الطوب الأبيض بإرتفاع 2 متر وملعب كرة قدم بمسطح 4000 متر ، تشوينات وغرف من الطوب الأحمر وضم مساحة زائدة بمسطح 4134 متر ) .

كما إستهدفت الحملة إزالة التعديات الواقعة من ورش لتقطيع الرخام وغرف من الطوب الأبيض والعشش بالمنطقة الصناعية بجوار محطة الكهرباء بدائرة قسم شرطة الخليفة على مساحة ( 25 ألف متر مربع).. وكذا إزالة غرف من الطوب الأبيض وعشش على مساحة ( 10,5 فدان ) بمنطقة عزبة العرب بدائرة قسم شرطة ثان مدينة نصر.. ورفع كافة التعديات وتنفيذ كافة الإزالات على أراضى الدولة وتم تسليمها إلى الجهة المنفذة.. كما تم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة لمنع معاودة التعديات على الأراضى المستردة .

مديرية أمن شمال سيناء

تأمين تنفيذ ( 192 ) قرار إزالة لحالات تعدى على أراضى أملاك الدولة بمساحة (67618 متر مربع).

مديرية أمن أسيوط

تم القيام بحملة أمنية مكبرة إستهدفت إزالة كافة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية أملاك الدولة بدائرة مركز شرطة الغنايم.

مديرية أمن أسوان

تم القيام بحملة أمنية مكبرة لتنفيذ القرارات الصادرة من الجهات المختصة بإزالة التعديات على مساحة (2000 فدان).. وجارى إستكمال باقى القرارات .

مديرية أمن الإسماعيلية

قامت الأجهزة الأمنية بالمديرية بحملة أمنية مكبرة أشرف عليها السيد اللواء مدير الأمن لتأمين تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأن التعديات على الأراضى أملاك الدولة بمدينة فايد 69 .

مديرية أمن الشرقية

تم القيام بحملة أمنية مكبرة لتنفيذ عدة قرارات إزالة بشأن التعديات الواقعة على أملاك الدولة والمزارع السمكية بدائرة مركز شرطة منشاة أبو عمر، وبركة أكياد وبركة الطيور بدائرة مركز الحسينية.. وكذا إزالة التعديات الواقعة على بعض الزراعات بدائرة مركز الإبراهيمية.

مديرية أمن البحيرة

تم القيام بحملة أمنية مكبرة بالتنسيق وهيئة أملاك الدولة بالمحافظة والوحدات المحلية لمراكز ( حوش عيسى ، أبوالمطامير ، إدكو ، دمنهور ، الحمودية ، الرحمانية ، رشيد ، أبوحمص ، وادى النطرون ، إيتاى البارود ، بدر ، شبراخيت ، كفر الدوار ، كوم حمادة ، الدلنجات) أسفرت عن ( تأمين تنفيذ 188قرار إزالة لعدد 236 حالة تعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدول بمساحة 2897 فدان أرض زراعية و25875 متر مربع أرض فضاء ).

مديرية أمن سوهاج

تم القيام بحملة أمنية مكبرة أسفرت عن إزالة التعديات الواقعة على مساحة (100 فدان ) من الأراضى الزراعية وأملاك الدولةبقرية الغريزات دائرة مركز شرطة المراغه عبارة عن أسوار ومبانى بالطوب الأبيض.. وكذا إزالة التعديات على مساحة ( 175 فدان ) من أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية و بقرية أولاد عزاز بدائرة مركز شرطة سوهاج عبارة عن أراضى مخصصه من قبل الدوله للغابه الشجريه وكذا أرض مخصصه من قبل الدوله لمحطة الصرف الصحى والاحواض بسوهاج غرب .

مديرية أمن المنوفية

تم القيام بحملة أمنية مكبرة أسفرت عن تنفيذ ( 15 ) قرار إزالة تعديات على أراضى أملاك الدولة بدوائر مراكز شرطة (أشمون ، منوف ، بركة السبع، الباجور ، قويسنا، شبين الكوم).

مديرية أمن مطروح

تم القيام بحملة أمنية مكبرة لتأمين القائمين بإزالة كافة التعديات الواقعة على أراضى الدولة والإنشاءات والمبانى المقامة بدون ترخيص بدوائرة أقسام شرطة ( مطروح ، العلمين ، الضبعة ، سيوه ، الحمام ، برانى ، السلوم ) .. أسفرت عن ( تنفيذ 95 قرار إزالة بإجمالى 399 فدان و8250 متر ) .

مديرية أمن قنا

قامت الأجهزة الأمنية بالمديرية بحملة أمنية مكبره بالتنسيق مع الوحدة المحلية والإدارة الزراعية أسفرت عن ( تنفيذ 327 قرار إزالة لحالات تعدى على أملاك الدولة عبارة عن بالبناء بإجمالى مساحه 2551644 متر مربع ، وعدد 195 قرار إزالة لحالات تعدى على أملاك الدولة بالزراعة بإجمالى مساحة 386 فدان و155 قيراط ، بالإضافة لعدد 167 حالة زراعية باجمالى مساحة 555 فدان و12 قيراط ) .

مديرية أمن كفرالشيخ

تم القيام بحملة أمنية مكبرة أسفرت عن تأمين تنفيذ ( 95 قرار إزالة لحالات تعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ومناع الرى والصرف على مساحة 7 أفدنة و5قيراط و7أسهم ) .. بدوائر مراكز شرطة ( سيدى سالم ، دسوق ، الحامول ، مطوبس ، بيلا ) .

مديرية أمن الأقصر

تم القيام بحملة أمنية مكبرة لتأمين القائمين بإزالة كافة التعديات الواقعة على أراضى الدولة والإنشاءات والمبانى المقامة بدون ترخيص .. أسفرت عن ( تنفيذ 109 قرار وحدات محلية ، 231 قرار خاص بالتعدى على الأراضى الزراعية ، 9 قرارات خاصة بالتعدى على مناطق تابعة هيئة الآثار ، 9 قرارات خاصة بالتعدى على منافع الرى والصرف ، 111 قرار بشأن حماية النيل ، 12 قرار خاص بهيئة المجتمعات العمرانية ) بإجمالى 481 قرار بمساحة 3128,793 فدان.

مديرية أمن الإسكندرية

تم القيام بحملة أمنية مكبرة لتأمين القائمين بإزالة كافة التعديات الواقعة على أراضى الدولة والإنشاءات والمبانى المقامة بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة أول العامرية .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، وجارى مواصلة الحملات الأمنية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها.

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى